طوفان الأقصى

رياضة

"الأنصار" ينتقد قرار اتحاد الكرة بعودة جمهور "النجمة" 
02/03/2023

"الأنصار" ينتقد قرار اتحاد الكرة بعودة جمهور "النجمة" 

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن اتخاذ اجراءات تنظيمية خاصة لمواجهة "الدربي" بين "الأنصار" و"النجمة" عند الخامسة عصر الأحد على ملعب "مجمع فؤاد شهاب" ضمن منافسات الجولة التاسعة لسداسية الأوائل.

وكان قد قرر الاتحاد إلغاء العمل بجميع البطاقات الاتحادية وحصرها ببطاقات الإعلاميين فقط للمنصة الرسمية.

وقرر بيع بطاقات الدخول من قبل الناديين فقط، شرط حضور 700 متفرج لكل فريق، وعلى أن يخرج جمهور الفريق الخاسر قبل الرابح، مع السماح لكل فريق بإدخال 40 شخصًا للانضباط، على أن يتم تزويد الاتحاد بأسمائهم.

من جهته، وجه "الأنصار" كتابًا للاتحاد قال فيه: "طالعنا الاتحاد بتعميم يتضمن إعادة النظر بعقوبة جمهور "النجمة" والاكتفاء بإيقافه مباراة واحدة إضافة لتعيين المباراة على ملعب "فؤاد شهاب" وتحديد عدد الجمهور بـ700 مشجع لكل نادٍ، علمًا أن المادة 5 على 12 من النظام الداخلي تسمح للجنة التنفيذية بحق إصدار عفو عام أو خاص عن المخالفين المتخذ بحقهم عقوبات من قبل اللجنة التنفيذية أو تخفيض العقوبة عند الضرورة ولأسباب يجب عليها أن تعلنها".

وسأل النادي: "أين هو التبرير في تعميم الاتحاد؟ وما هي المعطيات الجديدة التي تم الاعتماد عليها لتخفيض العقوبة؟ هل هذا القرار تصحيح خطأ اقترفتموه؟". 

واعتبر الأنصار أن قرار الاتحاد غير مدروس وجاء في توقيت مشبوه، مضيفًا إنكم تكررون مجددًا الخطأ نفسه وتقيمون المباراة على ملعب جونيه، وبحضور جمهور بغض النظر عن أعداده، وعلى مدرج واحد تفصل بينهم منصة هشة.

وذكّر "الأنصار" بما جرى في المباراة السابقة، معتبرًا أن الملعب لا يصلح أمنيًا لإقامة المباراة. وتمنى لو تم اعتماد ملعب الرئيس رشيد كرامي في طرابلس.

وأكد أن هذا القرار سيكون مقدمة لوضع الزيت على النار.

وختم بدعوة الاتحاد للعودة عن قراره، محملًا إياه مسؤولية أي إشكال قد يحدث بسبب سوء التنظيم.

"النجمة" يجدد عقد بلال نجدة

في سياق آخر، أعلن نادي النجمة المنافس في دوري كرة القدم اللبناني تجديد عقد لاعبه بلال نجدة لموسمين اضافيين بعد المستوى المميز الذي قدمه وحتى العام 2025.

الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة