رياضة

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويقترب من لقب الدوري الإسباني
22/04/2024

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو ويقترب من لقب الدوري الإسباني

حسم ريال مدريد كلاسيكو إسبانيا وتغلّب على ضيفه وغريمه برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين، في قمة الجولة 32 من المسابقة، ليعزز الملكي صدارته للدوري بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة، في حين تجمّد رصيد برشلونة عند 70 نقطة في المركز الثاني.

يدين الريال بالفوز لنجمه الإنكليزي جود بيلنغهام، والذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة 91 من اللقاء وهو هدفه الـ17 في الدوري الـ21 في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع الريال.

وبكر الضيوف بافتتاح التسجيل مع المدافع كرستنسن، في الدقيقة السادسة، قبل أن يرد الريال عبر فنسيوس من ركلة جزاء في الدقيقة 18 إثر مخالفة على نجم المباراة لوكاس فاسكيذ، لينتهي النصف الأول بالتعادل وخروج لاعب برشلونة الهولندي يونغ مصابًا. وأحرز البديل فيرمين هدف التقدم للبرشا مجددًا، في الدقيقة 70، مستفيدًا من كرة مرتدة من حارس الريال عقب عرضية الإسباني المتألق لمين جمال، ليعود رجال المدرب كارلو انشيلوتي ويدركوا التعادل في الدقيقة 72 مع لوكاس مترجمًا عرضية فنسيوس جنيور.

وسجل بيلنغهام هدف الفوز للملكي ومنحه النقاط الثلاث بعد هجمة مرتدة من المغربي إبراهيم دياز، والذي مررها عرضية للوكاس، لينقض عليها بيلنغهام ويسكنها الشباك. 

واقترب بطل أوروبا 14 مرة من تجريد غريمه من لقبه بطلًا للدوري، بعدما جرد مانشستر سيتي من لقبه بطلًا لدوري الأبطال. وخسر أتلاتيكو مدريد الرابع أمام الافيس الثالث عشر بهدفين من دون رد، وتعادل خيتافي مع سوسيداد بهدف لهدف. وهزم فيا ريال الماريا بهدفين لهدف، فيما تغّلب جيرونا على قادش بأربعة أهداف لهدف.

انتصار لأرسنال وليفربول في الدوري الممتاز

عاد ليفربول بقوة إلى الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على فولهام بثلاثة أهداف لهدف لحساب، ليتساوى مع ارسنال الفائز على ولفرهامتون بهدفين من دون رد.

كما تفوق استونفيلا على بورنموث بثلاثة أهداف لهدف. ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بـ63 نقطة وبحوزته مباراة مؤجلة، بعدما بلغ نهائي الكأس عقب فوزه على تشلسي في نصف النهائي بهدف.

باريس سانجرمان يكتسح ليون ويقطع شوطًا كبيرًا نحو اللقب

هذا؛ وواصل باريس سانجرمان زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الكبير على ليون بأربعة أهداف لهدف، وذلك لحساب الجولة 30 من المسابقة ويوسّع الفارق إلى 11 نقطة مع موناكو الوصيف. ورفع سانجرمان رصيده إلى 66 نقطة قبل أربع جولات من نهاية الدوري وبحوزته مباراة مؤجلة أمام لوريان. وهزم موناكو بريست بهدفين من دون رد، وتعادل مارسيليا مع تولوز بهدفين لكل منهما، وفاز ليل على ستراسبورغ بهدف.

ليفركوزن يفلت من الخسارة أمام دورتموند في أل دورتمونت

حافظ باير ليفركوزن المتوّج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم على سجله خاليًا من الهزائم، بعدما أفلت من الخسارة أمام بروسيا دورتموند بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 97 من المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة 30، والتي انتهت بهدف لهدف.

ورفع ليفركوزن الذي فاز في 25 مباراة، وتعادل في خمس في الدوري رصيده إلى 80 نقطة، ورفع رصيد مباراياته إلى 45 مباراة بلا خسارة في مختلف المسابقات. وسحق بايرن ميونخ ينيون برلني بخمسة أهداف لهدف، وأسقط فاردر بريمان اشتودجارت بهدفين لهدف. وفي باقي النتائج هزم لايفزتشج هايدن هايم بهدفين لهدف.

مانشستر يونايتيد إلى نهائي الكأس

بلغ مانشستر يونايتيد نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم بعد تجاوزه كوفنتري سيتي من الدرجة الأولى بركلات الترجيح 4-2، إثر نهاية اللقاء بثلاثة أهداف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي. وضرب اليونايتيد موعدًا مع جاره مانشستر سيتي في النهائي.

الهولندي فاراشتابن بطلا لسباق الصين

واصل الهولندي ماكس فار اشتبان تألقه في حلبات سباقات الفئة الأولى، وحصد المركز الأول في سباق الصين الجولة الخامسة لبطولة العالم، ليرفع رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة.

إقرأ المزيد في: رياضة