عاشوراء 2024

رياضة

كأس لبنان لكرة القدم: الأنصار والنجمة والعهد إلى ربع النهائي
29/01/2024

كأس لبنان لكرة القدم: الأنصار والنجمة والعهد إلى ربع النهائي

بهدف المنافسة بقوة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، أعلن الصفاء الذي سيخوض غمار منافسات سداسية الأوائل وأنهى المرحلة الأولى خامسًا تعاقده مع الحارس الدولي مهدي خليل، على سبيل الإعارة، وحتى نهاية الموسم، قادمًا من الفيصلي الأردني.

وكان خليل، والذي مثل المنتخب الوطني وحصد كل الألقاب الممكنة مع العهد من دوري وكأس الاتحاد الآسيوي, قد بدأ مسيرته الاحترافية في السويد وسيراليون، قبل أن ينضم إلى عدة مواسم للصفاء توّج معه خلالها بلقب الدوري. وسينضمّ خليل إلى جانب زميله في العهد مهدي فحص، والذي انتقل من العهد على سبيل الإعارة وحتى نهاية الموسم.

وإلى جانب خليل وفحص، يضم الصفاء، والذي يدرّبه مدرّب العهد السابق باسم مرمر, كوكبة من لاعبي العهد السابقين على رأسهم محمد قدوح، واندري صوايا، والمعار محمد ناصر، وساجد أمهز، وعلي حيدر، وحبيب شويخ إلى آخرين. كما عمد العميد إلى التخلي عن أجانبه، وضمّ لاعبين من مونتينيغرو وألمانيا استعدادًا للسداسية.

الأنصار يصطدم بالنجمة والعهد يلتقي الصفاء

في سياق آخر، سيشهد دور الثماني من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم قمة نارية ونهائي قبل وقته بين النجمة حامل اللقب وغريمها الأنصار في مباراة ستبعد أحد الغريمين عن متابعة مشواره في المنافسة.

كما سيصطدم العهد بطل الدوري بالصفاء في قمة ساخنة لا تقل شأنًا عن الأولى.

وسيلعب طرابلس مع الأهلي النبطية في مباراة يصعب التكهن بهوية الفائز بها، ويخوض البرج اختبارًا سهلًا نظريًا أمام تجمع شباب بعلبك الفريق الوحيد من الدرجة الثانية.

إقرأ المزيد في: رياضة