طوفان الأقصى

رياضة

العهد يغادر إلى العراق من دون مواجهة الصفاء
10/04/2024

العهد يغادر إلى العراق من دون مواجهة الصفاء

لم يكتب لمباراة العهد حامل اللقب والصفاء أن تقام عصر الثلاثاء على ملعب جونية البلدي، بعدما قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد تأجيلها إلى وقت لاحق، جراء ما حدث من توترات في الشارع إثر اختطاف ومقتل المواطن بسكال سليمان، علمًا أن العهد سيتوجه إلى العراق استعدادًا لمواجهة النهضة العماني في السادس عشر من الجاري بملعب كربلاء الدولي، ضمن ذهاب نهائي الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي.

وعليه، فقد تأجل موعد المباراة لأجل غير محدد، خاصة أنه كان من المفترض أن تقام الجولة الثامنة يومي السبت والأحد، يليها ربع نهائي الكأس الأسبوع المقبل، فيما سيبقى العهد خارج البلاد تمهيدًا لموقعة الأياب في الثالث والعشرين من الجاري بالعاصمة العمانية مسقط.

وكان الصفاء الرابع والطامح للعودة لدائرة المنافسة سيخوض المباراة بغياب عدد كبير من لاعبيه جراء الإصابة والإيقاف، بينهم الحارس مهدي خليل، ولاعب الوسط مهدي فحص.

تأجيل مواجهة الحكمة والانترانيك إلى السبت

في سياق متصل، أجل الاتحاد اللبناني لكرة السلة مواجهة الحكمة وضيفه الانترانيك والتي كانت مقررة مساء الثلاثاء إلى الخامسة إلا ربع عصر السبت، ضمن الدور ربع نهائي لدوري كرة السلة اللبناني، جراء حادثة اختطاف ومقتل المواطن باسكال سليمان وما رافقها من توترات في الشارع.

التعادل يحسم مواجهة مدريد ومان سيتي 

عالميًا، تأجل الحسم في مواجهة ريال مدريد الإسباني وضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا ضمن ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال إلى موقعة الأياب، بعدما انتهت قمة برنابيو المثيرة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما.

ومنح برناردو سيلفا الأسبقية للسيتي بعد دقيقتين من البداية قبل أن يدرك الملكي التعادل، وبنيران صديقة في الدقيقة الـ 12 عبر المدافع روبن دياز، الذي أخطأ في التعامل مع تسديد إدواردو كامافينغا ليضيف البرازيلي رودريغو هدف التقدم لكتيبة كارلو أنشيلوتي الذي خاض مباراته المئتين في دوري الأبطال، وهو رقم قياسي.

وقلب مان سيتي الذي قدم أداءً مميزًا الطاولة على أصحاب الأرض قبل خمس دقائق، حيث أدرك المتألق فيل فودين التعادل بمقصية رائعة في الدقيقة الـ 66 ليعادل النتيجة قبل أن يضيف المدافع الكرواتي يوشكو جفارديول بتسديدة بعيدة هدف التقدم لرجال غوارديولا في الدقيقة الـ 71 لتستمر الإثارة في قمة مجموعة، ليدرك الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي التعادل لمتصدر الليغا في الدقيقة 79.

وانتهت مواجهة ملعب الإمارات بين إرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز وضيفه بايرن ميونخ الألماني المتعثر محليًا على إيقاع التعادل بهدفين لكل منهما، في مباراة افتتح فيها ساكا التسجيل لارسنال في الدقيقة الـ 12 قبل أن يدرك سيرغي غنابري التعادل لبطل ألمانيا في الدقيقة الـ 18، وأضاف الدولي الإنجليزي هاري كاين هدف التقدم للبافريين من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 32، ليدرك البلجيكي المهاجم البلجيكي تروسار التعادل للغانرز في الدقيقة 76.

ويصطدم باريس سان جرمان الفرنسي ببرشلونة الإسباني، وسيعمل متصدر الدوري الفرنسي بقيادة نجمه الأول مبابي للفوز والاقتراب من المربع الذهبي. ويملك برشلونة سجلًا جيدًا، حيث لم يخسر في آخر 11 مباراة خاضها.

ويستضيف أتلتيكو مدريد بوروسيا دورتموند عند العاشرة مساء الأربعاء في مواجهة قوية، ويصعب التكهن بهوية الفائز مع أرجحية الفريق الإسباني رابع الليغا، والذي يملك كوكبة من اللاعبين المميزين على رأسهم الفرنسي غريزمان.

نادي العهد الرياضيالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة