رياضة

العهد في ضيافة النهضة العماني في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب
23/04/2024

العهد في ضيافة النهضة العماني في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب

يحل العهد بطل لبنان ضيفًا على النهضة العماني، عند السابعة مساء اليوم الثلاثاء (23/4/2024)، في مجمع السلطان قابوس في إياب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب. ويتطلع العهد الفائز ذهابًا بهدف في المواجهة التي جرت في مدينة كربلاء الثلاثاء الماضي، لتجاوز مضيفه العماني وبلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة العام 2019 التي توج بلقبها. ويكفي بطل لبنان التعادل لضمان الوصول إلى المشهد الختامي.

في هذا السياق، أكد المدير الفني للعهد السوري رأفت محمد جهوزية فريقه للمباراة، آملا أن يقدم اللاعبون مباراة تليق باسم النادي وبكرة القدم اللبنانية، والمواجهة لن تكون سهلة أمام فريق قوي، وقال: "سنلعب بهدف تحقيق هدفنا المتمثل بالعبور إلى النهائي".

محمد إبراهيم مدربًا للفئات العمرية في العهد

تعاقدت إدارة نادي العهد مع المدرب محمد إبراهيم مشرفًا فنيًا على الفئات العمرية للنادي، بعد أن سبق له قيادة الفئات العمرية في أندية النجمة والبرج وشباب الساحل، وتولى مهمة تدريب منتخبي لبنان للناشئين والشباب والفريق الأول لشباب الساحل.

النجمة يواجه الراسينغ والبرج يصطدم بالأنصار والعهد يلعب مع الصفاء في عودة الدوري

حدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد مباريات المرحلة المؤجلة من بطولة لبنان لكرة القدم لسداسية الأندية الأوائل، وهي الجولة الثامنة. ويواجه النجمة الراسينغ، عند الثانية والربع عصر يوم السبت، في جونيا، فيما يلعب الأنصار مع البرج عند الرابعة عصر السبت في جونيا، ويلتقي العهد الصفاء عند الرابعة عصر الأحد في جونيا.

وينطلق الأسبوع الـ11 لسداسية الأندية الأواخر بمواجهة الحكمة وطرابلس عند الثانية والنصف عصر الخميس في جونيا، ويلتقي شباب الساحل الشباب الغازية عند الرابعة عصر السبت في بحمدون، ويواجه التضامن صور الأهلي النبطية عند الرابعة عصر الأحد على ملعب الإمام موسى الصدر.

إنتر يهزم ميلان ويتوّج بطلًا للدوري الإيطالي

توّج إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه، بعدما حسم دربي ميلان أمام جاره ميلان بهدفين لهدف، في ختام الجولة 33 من الكالتشيو. ورفع الإنتر رصيده إلى 86 نقطة في حين تجمّد رصيد ميلان عند 69 نقطة في المركز الثاني. وسجل تشاربي وتورام في الدقيقتين 18 و49، بينما ذلل توموري الفارق في الدقيقة 80.

وشهد اللقاء حصول لاعبي الفريقين على ثلاث بطاقات حمراء وتوج الإنتر باللقب قبل خمس جولات. وخسر روما الخامس أمام بولونيا بثلاثة أهداف لهدف، ليعزز بولونيا مركزه الرابع بـ62 نقطة.

برشلونة يُطالب بإعادة مباراة الكلاسيكو مع الريال

كشف رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا أنّ النادي قد يطلب إعادة المباراة التي خسرها أمام غريمه ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين، يوم الأحد الماضي في الدوري، في حال تبين صحة تجاوز كرة يمين جمال خط المرمى، والتي ألغيت بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد. وأكد لاوبورتا أنّ النادي سيطلب جميع اللقطات والتسجيلات الصوتية من الاتحاد الإسباني.

انتهاء موسم ديانغ

أعلن برشلونة غياب لاعبه الهولندي فرانكي ديونغ حتى نهاية الموسم، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الريال الأحد، إلا أنّ الدولي الهولندي سيتمكّن من المشاركة في نهائيات اليورو في حزيران/يونيو المقبل.
 

إقرأ المزيد في: رياضة