رياضة

العهد يطيح بالبرج ويتساوى مع الأنصار في الصدارة
06/04/2024

العهد يطيح بالبرج ويتساوى مع الأنصار في الصدارة

حقّق نادي العهد لكرة القدم حامل اللقب فوزًا صعبًا على البرج بهدف من دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين في مجمع فؤاد شهاب الرياضي البلدي في جونية، لحساب الجولة السابعة من سداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، ليتساوى العهد مؤقتًا مع الأنصار المتصدر بـ26 نقطة، ويتخلّف عنه بفارق الأهداف، بعدما سجّل بطل الدوري انتصاره الثالث في السداسية.

سجل هدف العهد اللاعب الاسكتلندي أروين لي، في الدقيقة الـ 61، مانحًا فريقه ثلاث نقاط ثمينة، فيما تجمد رصيد البرج عند 13 نقطة في المركز الخامس.

ويواجه العهد الصفاء، يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة متقدمة من الجولة الثامنة، قبل توجهه إلى العراق لخوض ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لمنطقة الغرب أمام النهضة العماني. وكان النجمة قد تفوق على الصفاء بهدفين لهدف، ليفك شراكة المركز الثالث، وينفرد بـ 25 نقطة، في حين هبط الصفاء إلى المركز الرابع بـ 22 نقطة.

وتبدو الفرصة متاحة للأنصار للانفراد بالصدارة عندما يواجه الراسينغ السادس على ملعب جونية، عند الرابعة عصر يوم السبت.

الأهلي المصري وماميلودي صن داونز إلى نصف نهائي دوري الأبطال

بدوره، واصل الأهلي المصري بطل دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم وحامل الرقم القياسي بـ 11 لقبًا مشواره بنجاح، وعبر إلى الدور نصف النهائي، بعدما جدّد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني، بهدفين من دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية. وسجل عمرُ سليا هدفي الأهلي الذي فاز ذهابًا بهدف في الدقيقة 47 والمخضرم محمود كهربا من ركلة جزاء في الوقت البديل ليؤكد فوز الفريق القاهري وتأهله إلى المربع الذهبي.

ورافق ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي الأهلي إلى المربع الذهبي بتجاوزه عقبة يانغ أفريكانز، بركلات الترجيح 3 2، إثر نهاية موقعة الإياب بالتعادل السلبي، وهي نتيجة الذهاب نفسها.

مونتيري المكسيكي يشتكي ميسي

من جهته، قدم نادي مونتيري المكسيكي شكوى رسمية ضد النجم الأرجنتيني ليونال ميسي إلى اتحاد الكونكاكاف لكرة القدم، وذلك بعد التراشق اللفظي الساخن الذي أعقب مباراة فريقه إنتر ميامي أمام مونتاري ومدربه المكسيكي. وشملت الشكوى إلى ميسي زميليه لويس سواريز وجوردي ألبا.

الهلال السعودي يقترب من حسم لقب الدوري المحلي

من جانبه، واصل الهلال السعودي مشواره نحو حصد لقب الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه الخليج بأربعة أهداف لهدف لحساب الجولة 27 من المسابقة، ليحافظ على فارق الـ12 نقطة الذي يفصله عن وصيفه النصر الفائز على دماق بهدف.

وتعادل الأهلي الثالث مع الوحدة بهدف لهدف، في ما تعادل الاتحاد الرابع مع التعاون سلبًا.

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة