طوفان الأقصى

رياضة

عقوبات قاسية بحق "الأنصار"
23/03/2023

عقوبات قاسية بحق "الأنصار"

عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها الدقائق الأخيرة للمباراة الختامية للدوري اللبناني لكرة القدم، والتي لم تستكمل بين ناديي "الأنصار" و"العهد"، وبعد تسبب جمهور "الأنصار" الذي دخل الملعب بتعطيل المباراة، قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم حرمان نادي "الأنصار" من دخل مباراته أمام "العهد" وتغريمه 75 مليون ليرة، وتحميل الأخضر كلفة الأضرار بملعب جونيه المقدرة بـ 13000 دولار.

ومنع الاتحاد جمهور "الأنصار" من حضور أول ست مباريات لفريقه، بينما غرمت "العهد" بمبلغ خمسة ملايين ليرة.

وحول الأحداث التي شهدتها مباراة "الصفاء" و"السلام زغرتا" على ملعب "الصفاء"، فقد ثبتت اللجنة نتيجة المباراة وبالتالي اسقاط ناديي "السلام" و"الإخاء" للدرجة الثانية، وغرمت اللجنة التنفيذية "الصفاء" بمبلغ 25 مليون ليرة ونقل خمس مباريات خارج ملعبه.

كما كلفت محامي الاتحاد رفع دعوى قضائية في حادثة اطلاق النار التي حدثت في محيط ملعب "الصفاء".

حفل استقبال لـ "العهد"

وتكريمًا لنادي "العهد" الرياضي الذي أحرز لقب الدوري اللبناني لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه أقامت شركة كالمي الراعي الرسمي للنادي حفل استقبال في فندق "الكورال بيتش"، بحضور شخصيات سياسية وفعاليات رياضية واجتماعية على رأسها النواب أمين شري ورائد برو وفادي علامة، على رأس وفد من "شباب الساحل" ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، والأمين العام جهاد الشحف ورؤساء أندية وإداريين.

وشدد رئيس الاتحاد هاشم حيدر على ضرورة التشدد في تطبيق القوانين بحدها الأقصى كي لا تشوه كرة القدم اللبنانية التي يجب أن تكون صورة للحضارة والرقي، رافضًا رمي الفشل أو العوائق التي تواجه بعض الأندية على الاتحاد.

بدوره، طالب رئيس نادي "العهد" تميم سليمان بالتشدد في تطبيق القانون واتخاذ العقوبات الأقصى بحق كل من تخول له نفسه الاخلال بالأمن والنظام، أو الاضرار بكرة القدم اللبنانية، معتبرًا أنه يجب أن ينال عقوبة رادعة.

ولفت إلى أن مركز رئيس النادي ليس مركزًا مقدسًا بل رئيس النادي هو المسؤول عن جماهيره وناديه، وإما أن يكون مسؤولًا وبحجم المسؤولية أو لا يتحمل المسؤولية، مطالبًا أن تكون العقوبة عليه أكثر بكثير من العقوبة على الجماهير.

من جهته، أكد رئيس نادي "النجمة" مازن الزعني أنه جاء لتهنئة "العهد" ورئيسه الذي وصفه بالصديق، مثنيًا على عمل الفريق الذي ظفر باللقب.

ربيع عطايا نجماوي

في سياق آخر، أعلن نادي النجمة رسميًا تعاقده مع نجم "العهد" والمنتخب الوطني ربيع عطايا لمدة لثلاثة مواسم.

وتعتبر صفقة عطايا البالغ من العمر 34 عامًا مكسبًا كبيرًا للفريق النبيذي الذي يطمح لتدعيم صفوفه استعدادًا للموسم المقبل.

وصفقة عطايا الذي سبق له اللعب مع "التضامن صور" في بدايته و"الأنصار" قبل الاحتراف في العراق وماليزيا ليعود للزعيم، ومن ثم العهد، تعتبر باكورة ما وعد به رئيس النبيذي مازن الزعني.

وسيشكل عطايا إضافة مهمة إلى جانب اللاعب المخضرم حسن شعيتو موني الذي يسعى لاستعادة مستواه بعد تعافيه من الإصابة.

رحيل نبيل الراعي

توفي الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة القدم نبيل الراعي بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الراعي قد شغل منصب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم ما بين العامين 1985 و2001.

وقد تقدم الاتحاد اللبناني للعبة بخالص العزاء والمواساة من عائلة الراحل ومن أسرة كرة القدم لرحيل أحد رموزها والتي خدمها لسنوات طويلة.

نادي العهد الرياضينادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة