طوفان الأقصى

رياضة

العهد بطلًا للدوري للمرة التاسعة على حساب الأنصار
12/03/2023

العهد بطلًا للدوري للمرة التاسعة على حساب الأنصار

احتفظ العهد بلقبه بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بعد مباراة حاسمة أمام غريمه الأنصار، لم تكتب لها النهاية، حيث كان العهد متقدما بثلاثة أهداف لهدفين، إلا ان أعمال شغب واجتياح الجمهور لأرضية ملعب جونية حالت دون إكمال المباراة الختامية في الدوري.

نجح العهد بافتتاح التسجيل عبر ربيع عطايا في الدقيقة 40 بعد تبادل جميل للكرة بين لاعبي العهد لتتعطل المباراة للمرة الأولى عند الدقيقة 63 بعدما احتسب الحكم العماني للقاء خالد شاكسي خطأ بدلا من ترك الأفضلية للأنصار، الذي سجل له البديل نادر مطر هدفا أثار اعتراضًا أنصاريًا على المدرجات ومن قبل الادارة والرئيس، الذي دخل الملعب وطالب لاعبيه بالمغادرة لتتوقف حوالي 15 دقيقة قبل أن تستكمل مجددا.

ونال الأنصار ركلة جزاء بعدما احتسب الحكم العماني ركلة جزاء إثر ما اعتبره خطأ على حج مالك الذي كان متسللا، ليترجمها حسن معتوق لهدف في الدقيقة 83، وأضاف البديل محمد ناصر الهدف الثاني للعهد بمقصية رائعة قبل ثلاثة دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وأدرك حسن معتوق التعادل للأنصار في الوقت البديل، ليعود محمد ناصر وبرأسية إثر ركلة حرة نفذها لي اروان ليحرز هدفا في الدقيقة 96.

وتعطلت اللعبة في الدقيقة 99 اثر احتكاك لاعبين، وقيام جمهور الانصار بتحطيم السور الحديد للدخول الى ارض الملعب، بعد تحطيم كراسي البلاستيك وقذفها الى ارض الملعب على دفعات. فغادر طاقم الحكام العماني واللاعبين متوجهين الى غرف تبديل الملابس. في حين تحولت ارض الملعب ساحة مواجهة بين بعض جماهير الانصار وقوة مكافحة الشغب في قوى الامن الداخلي.

ومنع جمهور الأنصار الذي افترش أرض الملعب تتويج العهد باللقب التاسع، بعدما كان حاضرا رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر وأركان اللعبة.

وهذه المرة الثالثة في عهد اللجنة التنفيذية الحالية للاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة المهندس هاشم حيدر، يحسم فيها الدوري بعد "مباراة فاصلة" في المرحلة الاخيرة، بعد احراز النجمة اللقب في 2002 على حساب الحكمة 2 - 2، والانصار على حساب النجمة في 2021.

نادي العهد الرياضيالدوري اللبناني لكرة القدمنادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل