الوقاية من كورونا 10

رياضة

فوز كبير للأنصار وتعادل للكويت مع الوثبة

24/02/2020

فوز كبير للأنصار وتعادل للكويت مع الوثبة

ارتقى الأنصار للمركز الثاني في المجموعة الثانية لكأس الإتحاد الآسيوي بفوزه المثير على ضيفه الفيصلي الأردني بأربعة أهداف لهدف، ضمن منافسات الجولة الثانية لكأس الإتحاد الآسيوي، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين بحضور جماهيري كبير على ملعب المدينة الرياضية. ليحقق الأخضر فوزه الأول ويتجمد رصيد الفيصلي عند نقطة واحدة.
وعلى الرغم من البداية الجيدة للزوار عبر أنس جبارات الذي هز شباك الحارس نزيه أسعد بعد عشر دقائق على البداية، إلا أن الأخضر ضغط وأدرك التعادل عبر النجم حسن معتوق، الذي تابع بكرة رأسية عرضية نصار نصار عند الدقيقة 16، ليتابع بعدها رجال عبد الوهاب أبو الهال ضغطهم بحثًا عن هدف ثاني أحرزه السنيغالي حج مالك قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، بعدما استلم كرة ساقطة للغيني كمارا وأرسلها زاحفة في مرمى معتز ياسين.
ليهدر بعدها خليل بني عطيا في مناسبتين فرصة التعديل.
وتابع أصحاب الضيافة ضغطهم ليعزز حسن شعيتو شبريكو النتيجة بهدف ثالث بعد تمريرة من الحج مالك نجم المباراة.
ليرد الأردنيون عبر أحمد عرسان الذي قلّص النتيجة قبل أن يحرمه قائم الأنصار من فرصة التعديل في مناسبتين، ليتابع بعدها الضيوف بحثهم عن التعادل الذي أمنه نجمهم عرسان الذي أدرك التعادل بعدما نفذ ركلة ثابتة ارتطمت بالسد الدفاعي، ليعود ويسكنها المرمى قبل دقائق من النهاية حيث أعتقد الجميع أن الأنصار الذي أهدر الفرص سيكسب نقطة واحدة.
إلا أن فرصة الحسم لبديل أحمد حجازي اهدرت لكن حج مالك نجم الأنصار يين كان له رأي مغاير عندما اقتحم المنطقة الأردنية متغلبًا على ثلاثة مدافعين لم يجدوا وسيلة سوى عرقلته، ليعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء ترجمها الهداف في المرمى مانحًا فريقه فوزًا ثمينًا والنقاط الثلاث.
وانتهت مواجهة الوثبة السوري وضيفه الكويت الكويتي على ملعب الوصل في الإمارات بالتعادل السلبي، لينفرد الكويت بالصدارة بأربع نقاط يليه الأنصار بثلاثة فالوثبة بنقطتين ويقبع الفيصلي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وضمن منافسات المجموعة الأولى تغلب الجيش السوري على مضيفه هلال القدس الفلسطيني بهدف محمد الواكد، ليرتقي إلى الصدارة برصيد أربع نقاط بينما بقي هلال القدس متذيلاً للمجموعة بلا نقاط.

الأمطار تلغي مباراة الزمالك والأهلي
من جهتها، أعلنت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن تأجيل مواجهة الزمالك وغريمه الأهلي بسبب الأمطار.

الإتحاد الكويتي يؤجل الدوري بسبب كورونا
بدوره، أعلن الإتحاد الكويتي لكرة القدم تأجيل النشاط الكروي في البلاد بسبب ظهور فايروس كورونا.

نادي الانصار

إقرأ المزيد في: رياضة