يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تحسن ملحوظ للمنتخب اللبناني.. وتعادل مع الكويت
30/03/2021

تحسن ملحوظ للمنتخب اللبناني.. وتعادل مع الكويت

تعادل المنتخب اللبناني لكرة القدم مع نظيره الكويتي بهدف لهدف، في مباراته الودية الدولية ضمن معسكره الإعدادي في مدينة دبي على ملعب الشرطة، استعدادًا لنافذة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 من 31 أيار وحتى الرابع عشر من حزيران المقبل.

وقدّم المنتخب اللبناني الذي تأخر بهدف شبيب الخالدي للمنتخب الكويتي بعد ربع ساعة على البداية أداء أفضل من مواجهة الأردن التي خسرها الأربعاء الماضي بهدف قبل أن ينجح المتألق محمد قدوح في إدراك التعادل عند الدقيقة 60.

وتوجّه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر بالشكر للاتحاد الإماراتي على الاستضافة مشيدًا بتحسن أداء اللاعبين بالرغم من كل الظروف الصعبة التي مرت بها الكرة اللبنانية على كافة الصعد آملًا أن ينجح المنتخب بتحقيق نتيجة جيدة في التصفيات الآسيوية.

تحسن أداء المنتخب اللبناني 

هذا وتحسن أداء المنتخب اللبناني لكرة القدم في مواجهته للكويت والتي انتهت بالتعادل عن أدائه أمام نظيره الأردني حيث ظهر انسجام أكبر بين اللاعبين مع تميز البعض أمثال الظهير حسين الزين الذي قدم أداء دفاعيا جيدا وواكب خطي الوسط والهجوم في الناحية اليمنى.

كما أثبت الجناح باسل جرادي والذي صنع هدف التعادل أنه من مستوى مميز ويحتاج لخوض المباريات ليعود لسابق مستواه، إضافة للمحترف جوروج ملكي الذي تحسن أداؤه عن المباراة الأولى بعد عودته من الإصابة فيما يواصل المهاجم محمد قدوح تميزه وأثبت الواعد كريم درويش أنه أهل أن يكون في التشكيلة الأساسية.

كما استعاد المنتخب الحارس مهدي خليل بمستواه اللافت والمميز بعد تصدياته الرائعة.

وختامًا يمكن القول إن العمل الجاد والاحتكاك وخوض التدريبات المستمرة والمعسكرات يمكن أن ترفع من أداء المنتخب قبل التصفيات الآسيوية المزدوجة نهاية أيار المقبل في كوريا الجنوبية.

انتصارات لمصر والجزائر في تصفيات أمم افريقيا

وفي سياق آخر، حسم المنتخب المصري المتأهل سلفًا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون العام المقب صدارة المجموعة السابعة بفوزه الكبير على منتخب جزر القمر برباعية نظيفة أحرزها محمد النيني لاعب ارسنال وثنائية لمحمد صلاح ومحمد شريف.

كما اختتم المنتخب الجزائري حامل اللقب مشواره في التصفيات بانتصار عريض على نظيره البتسواني بخماسية نظيفة، ليرفع منتخب المحاربين رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة