يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لبنان يتعادل مع الصين في كأس آسيا
17/01/2024

لبنان يتعادل مع الصين في كأس آسيا

عقّد المنتخب اللبناني لكرة القدم من مهمته ببلوغ ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023 المقامة في قطر بتعادله السلبي مع نظيره الصيني في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب الثمامة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وحصد لبنان أولى نقاطه بعد خسارته في الجولة الافتتاحية أمام قطر بثلاثية، بينما رفع المنتخب الصيني رصيده إلى نقطتين بعد تعادله الأول السلبي مع طاجكستان.

وعلى الرغم من هيمنة المنتخب اللبناني على غالبية فترات اللقاء فإنه فشل في هز الشباك، لا سيما في الشوط الأول الذي شهد استحواذًا كبيرًا على الكرة من قبل حسن معتوق وزملائه، إلاّ أن العارضة الصينية وقفت في وجه تسديدة معتوق، قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني لم تسعف اللياقة البدنية ــ كالعادة ــ لاعبي لبنان، فتراجع أداؤهم وسط اندفاع صيني لم يثمر مع تألق الدفاع اللبناني لا سيما خليل خميس الذي أبعد كرة عن خط المرمى حارمًا التنين الصيني من هز الشباك.

كما عاد الحارس الصيني ليمنع حسن سرور من التسجيل، ولم تنفع تبديلات المدرب رادوفلوفيتش الأخيرة بإقحام هلال الحلوة وغيره في الوقت البديل بتغيير النتيجة.

ليصبح لبنان مطالبًا بالفوز على طاجكستان في المواجهة الختامية، الاثنين المقبل، مع انتظار نتيجة الصين أمام قطر التي تتصدر المجموعة وهي ستواجه طاجكستان.

المنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل