طوفان الأقصى

رياضة

وجهان جديدان في المنتخب اللبناني لكرة القدم
16/03/2024

وجهان جديدان في المنتخب اللبناني لكرة القدم

اختار المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم المونتنغري مدراغ رادولوفيتش تشكيلة من 25 لاعبًا، سافرت إلى سدني الأسترالية استعدادًا لمواجهتي المنتخب أمام العملاق الأسترالي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027.

شهدت التشكيلة غيابات وازنة لعدة أسباب أبرزها المدافعين حسين الزين وفلكس ملكي وشقيقه إلى القائد قاسم الزين للإيقاف وسوني سعد وجهاد أيوب. مع عودة لاعب الوسط نادر مطر والمهاجم كريم درويش الذان غابا عن نهائيات بطولة آسيا نهاية العام المنصرم.

وسبق للمنتخب التعادل مع فلسطين سلبًا ومع بنغلادش بهدف لهدف ليحتل المركز الثاني بالمجموعة التاسعة بنقطتين خلف أستراليا صاحبة العلامة الكاملة.

التشكيلة ضمّت لحراسة المرمى: مصطفى مطر من العهد ومهدي خليل من الصفاء وعلي السبع من النجمة. وللدفاع ضمت: نصار نصار ومحمد علي الدهيني من الأنصار وماهر صبرة وعبد الله المغربي من النجمة وخليل خميس ونور منصور العهد وحسن شعيتو شبريكو وحسين شرف الدين الصفاء. وللوسط ضمت: علي طنيش ونادر مطر وحسن معتوق من الأنصار وحسن سرور ووليد شور ومحمد حيدر وعلي الحاج العهد وباسل جرادة بانكونغ يونايتيد التيلندي ودانيال لحود اتلنتك المكسيكي وغبريال بيطار فانكوفر الكندي. وفي الهجوم ضمت: كريم درويش العهد وعمر شعبان من f ونبلدون والثنائي الجديد ليوناردو شاهين من السويد وجاكسون خوري من الولايات المتحدة اللذين انخرطا في تدريبات المنتخب.

الرياضي يهزم هوبس ويتصدر دوري كرة السلة

فاز الرياضي بيروت حامل اللقب على ضيفه هوبس 102 86 في المواجهة التي جمعت الفريقين، في "قاعة صائب سلام بالمنارة" لحساب الجولة 16 من البطولة، ليحقق الرياضي فوزه الرابع عشر ويرفع رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، في حين تلقى هوبس خسارته الثالثة عشر ورفع رصيده إلى 22 نقطة. وقد شهد الربع الأول تقاربا بين الفريقين لينجح هوبس بملاحقة الرياضي والخروج متعادلا بنتيجة 27 27.

ونجح الرياضي بالتفوق في الربع الثاني بفضل أداءه الجماعي هجومًا ودفاعًا ليخرج متقدمًا بنتيجة 58 48 عند الاستراحة. وتابع أصحاب الدار سيطرتهم على مجريات الربع الثالث ليوسعوا الفارق إلى 22 نقطة، قبل أن يقلص غريفان ومارك خوري النتيجة لدون 20 نقطة، وينهي الرياضي الربع متقدمًا بنتيجة 75 62.

وأكمل الرياضي هيمنته على مجريات اللقاء موسّعًا الفارق ليتخطى عشرين نقطة قبل أن يقلص لاعبو هوبس الفارق دون عشرين نقطة وينهي لاعبو الرياضي المواجهة بفارق 16 نقطة.

وسجل للرياضي البوسني علم الدين كيكانوفيتش 21 نقطة إلى خمس متابعات، وأاف ماني هارس 15 نقطة، واسماعيل أحمد 14 نقطة، ووائل عرقجي 12 نقطة إلى ست تمريرات حاسمة وخمس متابعات، وأحرز علي منصور 11 نقطة، بينما سجل برشن غريف 29 نقطة، وأضاف مارك خوري 19 نقطة.

الرياضي يواجه الحكمة في بطولة وصل

سيواجه الرياضي بطل لبنان لكرة السلة غريمه الحكمة، في السابع والعشرين من الجاري عند العاشرة مساء، على ملعب نهاد نوفل، في أولى مواجهات الفريقين في نصف نهائي بطولة وصل لكرة السلة، على أن تقام المباراة الثانية عند العاشرة مساء الثالث من نيسان في ملعب غزير. وتعادل الفريقان سيجعلهما يحتكمان لمواجهة ثالثة في السابع عشر من نيسان في مجمع نهاد نوفل الذي يعدّ أرضًا للرياضي.

المنتخب اللبناني لكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة