يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

إتحاد كرة السلة يرد على فادي الخطيب
29/02/2020

إتحاد كرة السلة يرد على فادي الخطيب

انتهت منذ خمسة أيام المهلة التي منحها الإتحاد اللبناني لكرة السلة للنجم فادي الخطيب عبر كاتب عدل لاثبات الاتهامات الموجهة منه للإتحاد حول وجود فساد فيه، وهو الذي ليس لديه نية لاستكمال البطولة.

الخطيب ردّ عبر فيديو نشره أنه سيرد بالقانون وفي مؤتمر صحافي موسع.

ليعود إتحاد السلة ويصدر بيانا يؤكد فيه أنه ارسل كتابا للخطيب وليس انذارا، وهو لم يتعرض للخطيب "الذي طالبناه بتزويدنا بكل الايضحات والمستندات والأدلة التي يملكها حول مزاعمه بوجود فساد داخل الإتحاد الذي يضع من أولوياته مكافحة الفساد ووقف الهدر".

وأضاف الإتحاد أن رد الخطيب عبر وسائل التواصل أدانه أكثر مما برأه.

 

علي حيدر وعلي منصور للدوري القطري

غادر اللاعبان علي حيدر وعلي منصور إلى العاصمة القطرية الدوحة للالتحاق بفريق الغرافة، الذي يشرف عليه المدرب العراقي قصي حاتم.

وكان صانع العاب الرياضي والمنتخب الوطني وائل عرقجي حسم انتقاله للشمال ليكون الدوري القطري محطة للنجوم اللبنانيين بعدما انضم كريم عز الدين إلى الأنصار السعودي، والتحق كرم مشرف بمواطنه الوحدة الذي يشرف عليه المدرب غسان سركيس.

 

الزمالك يقترب مع الرجاء من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وضع الزمالك المصري قدما في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه الترجي التونسي حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدف في أولى مبارايات الدور ربع النهائي في لقاء شهد احتجاجات قوية من لاعبي الترجي على حكم المباراة بعد الهدف الثاني للزمالك.

منح الجزائري عبد الرؤوف بلغيث التقدم للزوار ليرد المغربي محمد نجم بهدف التعادل وأضاف مواطنه اشرف بن شرقي الهدف الثاني لأصحاب الضيافة، ليرد الترجي باعتراضات كانت نتيجتها ابعاد محمد بن رمضان بالورقة الحمراء ليعود بن شرقي ويكسب ركلة جزاء للأبيض ترجمها محمود علاء في الشباك مانحا بطل السوبر الافريقي والمصري فوزا وضعه على مشارف المربع الذهبي.

وقطع الرجاء المغربي شوطا كبيرا نحو دور الأربعة بفوزه المستحق على ضيفه مازمبي الكونغولي بهدفين دون رد في مباراة شهدت عودة مصابي الرجاء، الذي افتتح التسجيل عبر الكونغولي بان مالانغو بعد ست دقائق على البداية وعزز المدافع بدر بانون النتيجة لأصحاب الدار عند الدقيقة 79 ليقترب النسور من نصف النهائي بانتظار موقعة الاياب.

 

سقوط جديد للستر

تجرع لستر سيتي خسارته الثانية تواليا في الدوري الإنجليزي الممتاز على يد مضيفه نرويتش سيتي متذيل الترتيب بهدف في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن والعشرين للمسابقة، وسجل الارلندي الشمالي جمال لوس هدف أصحاب الأرض الوحيد بعد ساعة على البداية ليحقق نرويتش انتصاره الخامس هذا الموسم فيما تجمد رصيد لستر عند 50 نقطة في المركز الثالث.

 

سوسيداد إلى المركز الثالث في الليغا

ارتقى ريال سوسيداد مؤقتا للمركز الثالث على لائحة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه بلد الوليد بهدف لحساب الجولة السادسة والعشرين، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 43 نقطة.

 

تعادل لهرتا برلين

تعادل هارتا برلين مع ضيفه فورتونا دوسلدورف بثلاثة أهداف لكل منهما في افتتاح منافسات الجولة الرابعة والعشرين للدوري، ليرفع فريق العاصمة رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر بينما يحتل دوسلدورف المركز السادس عشر ب21 نقطة.

 

مارسيليا يستعيد نغمة الفوز

قاد الأرجنتيني داريو بناديتو فريقه مارسيليا للفوز على مضيفه نيم بثلاثة أهداف لهدفين في افتتاح مباريات الجولة السابعة والعشرين للدوري الفرنسي بعدما وقع اللاعب الأرجنتيني على ثلاثية هاترك لفريق الجنوب الذي استعاد نغمة الفوز معززا موقعه في المركز الثاني.

 

فرانكفورت إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

أكمل انترخت فرانكفورت عقد الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله مع مضيفه سالسبورغ النمساوي بهدفين لكل منهما في أياب الدور الثاني والثلاثين مستفيدا من فوزه ذهابا برباعية.

وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي عن مواجهة قوية بين اشبيليا وروما وفي لقاء اسباني إيطالي آخر يلعب انتر مع خيتافي، فيما سيلاقي مانشستر يونايتيد الإنجليزي لاسك النمساوي في اختبار سهل للشياطين الحمر.

ويواجه أولمبياكوس الذي اخرج ارسنال وصيف البطل وليفرهامتون الإنجليزي.

 

ريال مدريد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة

بات ريال مدريد ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة السلة مستفيدا من سقوط أولمبيا ميلان الايطالي أمام زالغير سكاوناس اللتواني 105 97 لحساب الجولة السادسة والعشرين ليتساوى الفريقان ب11 فوزا.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة