طوفان الأقصى

رياضة

ربع نهائي دوري كرة السلة اللبناني.. الهومنتمن يهزم المريميين
08/04/2024

ربع نهائي دوري كرة السلة اللبناني.. الهومنتمن يهزم المريميين

تقدّم الهومنتمن على مضيفه المريميين 1 0 بفوزه عليه 93 85، في المباراة التي جمعت الفريقين في بلدة ديك المحدي قضاء المتن ضمن دور الثماني لدوري كرة السلة اللبناني، حيث يبلغ الفائز بمباراتين من أصل ثلاث المربع الذهبي.

ونجح الهومنتمن بأدائه المثير بكسر أفضلية الأرض للفريق المتني، بعدما قدم لاعبوه، لاسيما زاك لوفتن، أداءً مميزًا، بتسجيله 33 نقطة في المباراة، بينما سجل جايفن بلايك 26 نقطة للخاسر، والذي تأخر في غالبية مراحل اللقاء منذ البداية، حيث تقدم الزوار 21 18، ووسعوا الفارق في الربع الثاني ليصل إلى ثماني 46 38 عند الاستراحة.

ونجح المريميين بالعودة في نهاية الربع الثالث معدلًا النتيجة 66 66 قبل أن يمنح لوفتن ودواين جاكسون الفوز للفريق البرتقالي.

وفي السياق، تقدم الرياضي 1 0 على ضيفه "n s a" بفوزه عليه 87 69، ضمن الدور نفسه بعد مباراة شهدت تكافئ في الربع الأول الذي انتهى بتقدم الزوار 19 17، قبل أن يتسيد لاعبوا الرياضي المباراة ويوسعوا الفارق رويدًا رويدًا، من ثماني نقاط في نهاية النصف الأول 41 33 إلى تجاوز العشرين نقطة 66 45 مع نهاية الربع الثالث، بفضل الأداء الجماعي المميز الذي ترجمه تخطي خمسة لاعبين حاجز العشر نقاط لدى بطل لبنان. واستمر تفوق كتيبة أحمد فران حتى النهاية لينهي اللقاء بنتيجة 87 69.

الساحل يستعيد نغمة الفوز

استعاد شباب الساحل نغمة الانتصارات بفوزه المثير على طرابلس الرياضي بثلاثة أهداف لهدفين، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب العهد في ختام منافسات الجولة التاسعة لسداسية الأندية الأواخر، ليعزز الساحل موقعه في المركز الثاني بسداسية الأواخر بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة خلف التضامن صور المتصدر، فيما دخل طرابلس جديًا في معمعة الهبوط بعدما تجمّد رصيده عند 13 نقطة في المركز الخامس ما قبل الأخير أمام الحكمة بالرصيد نفسه.

وأشعل الشباب الغازية المنافسة بفوزه على الأهلي النبطية في كفر جوز، بهدفين من دون رد، ليرفع الفائز رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، متخلفًا بفارق الأهداف عن الأهلي النبطية الثالث.

مانشستر يونايتيد يفرض التعادل على ليفربول 

دوليًا، حرم مانشستر يونايتيد غريمه ليفربول من العودة لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أرغمه على التعادل بهدفين لكل منهما في قمة الجولة 31 من المسابقة، ليرفع الريدز رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني متخلفًا عن ارسنال بفارق الأهداف، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بـ70 نقطة، فيما بقي اليونايتيد سادسًا. ويتقدم ارسنال الفائز على برايتون بثلاثية بفارق 11 هدفًا عن الردز.

وقد منح الكولمبي لويس دياز الأسبقية للريدز في الدقيقة 23 قبل أن يدرك البرتغالي برونو فيرنانديز بالتعادل في الدقيقة الـ 50. وأضاف نجم مانشستر يونايتيد الشاب كوبي ماينو الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة الـ 67، قبل أن يدرك الزوار التعادل عبر المصري محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 84.

وتساوى توتنهام هوتسبر مع استون فيلا الرابع بفوزه على نوتنغهام بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 60 نقطة. وتعادل تشلسي تاسع الترتيب مع شيفيلد يونايتد صاحب القاع بهدفين لكل منهما، وهزم لوتن تاون بورنموث بهدفين لهدف.

انتصار ليوفنتوس ونابولي في الكالتشيو

تغلب يوفنتوس على فيورنتينا بهدف من دون رد لحساب الجولة الـ 31 من المسابقة، ليعزز السيدة العجوز موقعه في المركز الثالث بـ 62 نقطة، متقدمًا على بولونيا الرابع، والذي تعادل سلبيًا مع فروزينوني كالتشيو بأربع نقاط. وفاز نابولي على مونزا بأربعة أهداف لهدفين، وخسر اتلانتا أمام كاليري بهدفين لهدف، وتفوق جنوى على هيلاس فيرونا بهدفين لهدف.

ماكس فيرستابن بطلًا لسباق اليابان

توّج بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن بجائزة اليابان الكبرى لسباقات الفئة الأولى الجولة الرابعة من بطولة العالم، ليعزز صدارته لترتيب السابقين، بعدما حقق الفوز 57 في مسيرته. وحلّ زميله في ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز في المركز الثاني، بينما حل سائق فراري الإسباني كارلوس ساينز ثالثًا. ورفع  فيرستابن رصيده إلى 77 نقطة في صدارة ترتيب السائقين.

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة