طوفان الأقصى

رياضة

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يستبعد مانشستر سيتي من دوري الأبطال لموسمين ويغرّمه ماليا
15/02/2020

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يستبعد مانشستر سيتي من دوري الأبطال لموسمين ويغرّمه ماليا

استبعد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مانشستر سيتي من المسابقات القارية لمدة موسمين، بسبب خروقات اللعب المالي النظيف مع غرامة مالية بلغت 30 مليون يورو.

ليجد بطل إنجلترا نفسه في موقف حرج للغاية قبل أيام من مواجهة ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال.

وذكر "اليوفا" في تقريره أن السيتيزن قام بالتضليل بعدما ضخمت إدارة السيتي االارادات المتعلقة بالرعاية السنوية والتي بلغت حوالي 81 مليون يورو.

ويحق لبطل إنجلترا  الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي الكاس.


الزمالك بطلا لكأس السوبر الافريقي

قاد المغربي أشرف بن شرقي فريقه الزمالك إلى التتويج بكأس السوبر الافريقية للمرة الرابعة في تاريخه، عقب فوزه على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأحرز يوسف اوباما والمغربي اشرف بن شرقي في مناسبتين أهداف بطل كأس الإتحاد الافريقي، في حين سجل الجزائري عبد الرؤوف بن غي هدف بطل إفريقيا الوحيد من علامة الجزاء.


تعادل لاتلاتيكو مدريد مع فالنسيا

تعادل فالنسيا مع ضيفه اتلاتيكو مدريد بهدفين لكل منهما في قمة الجولة الرابعة والعشرين من الليغا ليرفع اتلاتيكو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث متخلفا ب12 نقطة عن جاره ريال مدريد المتصدر بينما بقي فالنسيا سادسا ب38 نقطة.

وأحرز ماركوس يورنتي وتوماس بارتي هدفي الروخيبلانكوس في الدقيقتين 15 و43.

بينما سجل البرازيلي غابريال باولستا وجيوفري هدفي الخفافيش الذين اكتفوا بنقطة واحدة.


دورتموند يكتسح فرانكفورت برباعية

اكتسح بروسيا دورتموند انترخ فرانكفورت برباعية في افتتاح منافسات الأسبوع الثاني والعشرين للدوري الألماني ليرفع أصحاب الضيافة رصيدهم إلى 42 نقطة.

وضع البولندي لوكاش بتشتشك اسود واستفاليا في المقدمة عند الدقيقة 33 وأضاف الإنجليزي سانشو الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني، وعزز النروجي هولاند النتيجة بهدف ثالث عند الدقيقة 54 واختتم البرتوغالي رفايال مهرجان دورتموند قبيل ربع ساعة من النهاية.


تعادل سلبي للستر

فشل لستر سيتي بخطف المركز الثاني من مانشستر سيتي اثر تعادله السلبي مع وليفرهامتون ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز، ليكتفي كل فريق بنقطة ويرفع الثعالب رصيدهم إلى 50 نقطة في المركز الثالث، فيما بلغ رصيد الولفس 35 نقطة.


فوز لموناكو في الدوري الفرنسي

حقق موناكو فوزا ثمينا على ضيفه مونبلي بهدف في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والعشرين للدوري الفرنسي بفضل الدولي الجزائري اسلام سليماني، ليرتقي فريق الإمارة للمركز الخامس مؤقتا برصيد 38 نقطة، بينما تجمد رصيد مونبليا عند 37 نقطة في المركز السادس.


كلوب الليفر لم يتلقى اتصال لضم صلاح للمنتخب المصري في الألعاب الأولمبية

كشف يورغن كلوب المدير الفني لليفربول عدم تلقي الردز أي تصال بشأن مشاركة النجم المصري محمد صلاح مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

وأشار إلى أنهم سمعوا عبر أجهزة الاعلام فقط خبر ضم صلاح إلى قائمة المنتخب الأولمبي المصري.


بوسطن يطيح بالكليبارز في دوري السلة الأمريكي

تغلب بوسطن على ضيفه لوس انجلوس كليبارز 141 133 في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 114 114 ليحتكم الفريقان لوقت اضافي أول استمر خلاله التعادل قبل أن يحسم أصحاب الأرض النتيجة لصالحهم ليحقق سلتك فوزه السابع تواليا ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي، وفاز اوكلاهوما سيتي ساندر على مستضيفه نيوأورليانز 123 118.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة