رياضة

فنيش يهنئ العهد على إنجازه والاصفر يهدي اللقب للشعب اللبناني

05/11/2019

فنيش يهنئ العهد على إنجازه والاصفر يهدي اللقب للشعب اللبناني

ينتظر أن تصل عند السادسة والربع مساء الثلاثاء بعثة نادي العهد المتوج بلقب كأس الإتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الكرة اللبنانية بفوزه على 25 ابريل الكوري الشمالي بهدف قادمة من العاصمة الماليزية كوالا لمبور، حيث سيكون باستقبالها في صالون الشرف الذي سيفتح للأبطال وزير الشباب والرياضة محمد فنيش إلى عدد من الفعاليات الرياضية والسياسية والاجتماعية، قبل أن ينتقل الفريق بحافلة مكشوفة ترافقها مسيرة سيّارة ودرجات نارية تجوب شوارع الضاحية الجنوبية، لتحط حافلة الفريق مع الجهازين الفني والإداري في ملعب النادي، حيث تقيم الرابطة المركزية احتفالاً لأبطال كأس الإتحاد الآسيوي.

الوزير فنيش يهنئ العهد على إنجازه
هذا وهنأ وزير الشباب والرياضة محمد فنيش الشعب اللبناني وجماهير كرة القدم بالإنجاز الذي حققه نادي العهد، بتتويجه بطلاً لكأس الإتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم اللبنانية، مباركًا للعهد لاعبين وجهاز فني وإداري انجازه الذي سيكون بداية ومؤشر لتقدم هذه اللعبة.
ووصف العهد بالفريق المميز الذي حقق نتائج محلية وإقليمية جيدة.
بدوره، أشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالإنجاز اللبناني الذي أعاده للرئاسة الشابة المتمثلة برئيس الأصفر تميم سليمان، معتبرًا أنه السبب الأول والأساسي لفوز فريقه باللقب نتيجة دعمه المادي الذي اعطى درسًا بكيفية تحقيق الانجازات ورسم الاستراتيجية الناجحة.
ولفت إلى أن فوز العهد اللبناني باللقب سيكون حكاية للأجيال في المستقبل، مشيرًا إلى أن هذا الانجاز يعتبر منعطفًا هامًا في تاريخ الكرة اللبنانية.
وكان رئيس نادي العهد تميم سليمان قد أهدى الانتصار الذي تحقق إلى كل اللبنانيين وبشكل خاص لجمهور نادي العهد، مشيرًا إلى أننا وضعنا التتويج نصب أعيننا منذ خمس سنوات وبالكفاح والتعب والإصرار إستطعنا الوصول إلى الكأس.
من جهته، أكد أمين سر النادي محمد عاصي أن هذا الانجاز هدية لكل الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مشيرًا إلى أن هذا الفوز هو رسالة سلام يقدمها العهد.
بدوره، أهدى المدير الفني لبطل لبنان وكأس الإتحاد الآسيوي باسم مرمر اللقب إلى الشعب اللبناني، مشيرًا إلى أن اللبنانيين سيكونون أكثر فرحًا في هذه اللحظات بتتويج فريق لبناني باللقب القاري.
وأكد مرمر أن الفوز باللقب من دون خسارة مؤشر جيد لأن لاعبي فريقه باتوا يملكون الخبرة الكافية لحصد الألقاب.

مهدي خليل أفضل لاعب في كأس الإتحاد
وكان حارس مرمى العهد والمنتخب الوطني مهدي خليل قد نال جائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي بعدما قدم مستويات رائعة في البطولة التي لم تهتز فيها شباك العهد سوى ثلاث مراات خلال 11 مباراة,
ونجح خليل بالتصدي لما نسبته 88 بالمئة من التسديدات على مرماه على مدار المسابقة.
وحصد العهد جائزة اللعب النظيف.

 

نادي العهد الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة