طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: تحرير بلدة في زابوروجيه 
31/12/2022

الدفاع الروسية: تحرير بلدة في زابوروجيه 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها قامت أثناء عملياتها الهجومية على محور جنوب دونيتسك بتحرير بلدة دوروجنيانكا بمقاطعة زابوروجيه، فيما تجاوزت الخسائر الأوكرانية 300 فرد على عدّة محاور.

وأفادت الدفاع الروسية في تقرير بأنّ العدو خسر أكثر من 50 جنديًا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، وما يصل إلى 140 جنديًا إضافة إلى 5 دبابات على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك)، وأكثر من 80 جنديًا آخرين على محور دونيتسك، حيث واصلت القوات الروسية تنفيذ عمليات هجومية.
            
وأضافت أنّه تم إصابة ثلاث نقاط انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في دونيتسك، و75 وحدة مدفعية للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، وقوات ومعدات عسكرية في 92 منطقة.

كما دمّرت القوات الروسية رادارًا تابعًا لمنظومة الصواريخ S-300 المضادة للطائرات، وخمس محطّات رادار مضادة للبطاريات AN / TPQ-50 أمريكية الصنع في دونيتسك، ومستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعيّة، وذخيرة في دونيتسك وزابوروجيه، وراجمة صواريخ HIMARS و4 أنظمة مدفعيّة أمريكية الصنع من طراز M777، وراجمتي صواريخ من طراز "غراد"، مدافع "هاوتزر" ذاتيّة الدفع 2أس1 "غفوزديكا" في دونيتسك، و"هاوتزر" ذاتي الدفع من طراز Dana تشيكي الصنع في لوغانسك.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مروحيتين من طراز Mi-8 وثماني طائرات بدون طيار.

وبيّنت الدفاع الروسية أنّ مجموع ما تمّ تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 355 طائرة، و198 مروحية و2764 طائرة بدون طيار، و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7338 دبابة ومدرعة أخرى، و957 راجمة صواريخ، و3752 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7846 مركبة عسكرية خاصة.

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل