عاشوراء 2024

الخليج والعالم

الوفاق البحرينية في عيد العمال: أكثر من 75% من الفرص الوظيفية تذهب إلى الأجانب
01/05/2024

الوفاق البحرينية في عيد العمال: أكثر من 75% من الفرص الوظيفية تذهب إلى الأجانب

قالت جمعية الوفاق البحرينية إنّ "سياسة تفضيل الأجانب على البحرينيين تخيّم على أجواء يوم العمال العالمي والحياة العامة بأكملها في البحرين"، مشيرة إلى "ذهاب أكثر من 75 في المئة من الفرص الوظيفية إلى الأجانب بحسب المصادر العمالية"، منبّهة إلى أنّ "هذا ما يكرّس الشعور بالغبن والإجحاف والاضطهاد لدى المواطنين".

وذكرت الجمعية، في بيان بمناسبة عيد العمال العالمي، أنّ "واجهات رسمية مثل الوزارات والمستشفيات والمطار والشركات المملوكة للحكومة تحوّلت إلى أماكن لتفضيل الأجنبي على البحريني، لتشير إلى عمق واقع البطالة والأزمة العمالية في البلاد، مع غياب القرار الرسمي للبحارنة".

وفيما حذّرت من "استمرار خنق الحريات العمالية ومحاصرة العمل النقابي"، لفتت الانتباه إلى أنّ "القضايا العمالية تراوح مكانها منذ عقود، حيث تمثّل قضايا تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية وإيقاف سياسة التمييز، وزيادة الأجور مشاكل تتجاهلها الحكومة بشكل مستمر".

وتحدّثت عن "خطورة تَصاعُد سوء الأحوال المعيشية في البحرين نتيجة لرباعية تسهم في الضغط على جيوب المواطنين، وهي تدنّي الأجور، والتضخّم، وفرض الضرائب، وتحميل المواطنين نتائج السياسات الكارثية في الفساد والهدر والديون التي ترتكبها الحكومة".

من جهته، نائب الأمين العام لجمعية الوفاق، الشيخ حسين الديهي، حيّا "عمال البحرين الذين يبذلون جهودًا جبارة في سبيل تنمية وطننا الغالي".

وقال الشيخ الديهي، في منشور على منصة "أكس" اليوم الأربعاء 1 مايو/أيار 2024 بمناسبة عيد العمال العالمي، إنّ "عمال البحرين يضعون كلّ يوم بصماتهم في كلّ زاوية وكلّ  شبر من أرضنا، من الساحات العمرانية إلى القطاعات الحيوية، ويعملون بصمت لكنَّ أثرهم يعلو ويبقى".

وتوجّه الشيخ الديهي إلى عمال البحرين بالقول: "نحيّي عزمكم ونفخر بجهودكم التي تُعَدُّ ركيزة أساسيّة لازدهار البحرين ورفاهيّة شعبها"، فـ "في يومكم هذا نجدّد التزامنا بدعمكم وتحسين ظروف عملكم، لأنّ تَقدُّمنا مرتبط بجدِّكم وإخلاصكم".

جمعية الوفاق البحرينيةعيد العمال

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة