الخليج والعالم

شويغو: كييف فقدت خلال الشهر الحالي نحو 21 ألف جندي وأكثر من 2000 آلية عسكرية
31/07/2023

شويغو: كييف فقدت خلال الشهر الحالي نحو 21 ألف جندي وأكثر من 2000 آلية عسكرية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الأوكرانية فقدت خلال معارك الشهر الحالي نحو 21 ألف جندي وأكثر من ألفي آلية عسكرية.

وأشار الوزير شويغو إلى أن بين المعدات الأوكرانية التي تم تدميرها هذا الشهر، هناك 10 دبابات من طراز ليوبارد و 11 عربة قتال مدرعة من طراز برادلي والعشرات من بطاريات المدفعية الغربية.

وأضاف شويغو: "خلال الشهر الجاري، وبفضل بسالة قواتنا والنجاحات التي حققتها، خسر العدو أكثر من 20800 عسكري، وبشكل أدق - 20824 شخصًا، و 2227 قطعة من الأسلحة المختلفة".

ووفقًا لوزير الدفاع الروسي، فإن بين المعدات التي فقدتها قوات كييف خلال يوليو، هناك 10 دبابات ليوبارد، و 11 مركبة برادلي، و 40 بطارية مدفعية أمريكية من طراز M777 و 50 قطعة مدفعية ذاتية الدفع من بريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبولندا.

وتابع شويغو: "من الواضح أن الأسلحة الغربية الموردة لا تؤدي إلى النجاح في ساحة المعركة، بل فقط تؤدي إلى إطالة أمد النزاع العسكري".

الجيش الروسي يدمر مقرًّا قياديًّا ومعسكرًا تابعًا للواء 24 الأوكراني
وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير ورشة لتجميع الطائرات دون طيار للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فيليكي بيرلوك التابعة لمقاطعة خاركوف.

وقالت الوزارة في بيان: إن "الجيش الروسي دمر مقر قيادة ومعسكر اللواء 35 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية فيسيولي في مقاطعة زابوروجيه، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي الرابع والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة داتشنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

أضاف البيان: "كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي مقاتلة أوكرانية من طراز "سو- 25" في منطقة نيكولاييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم اعتراض 12 صاروخ "هيمارس" أميركي الصنع، إضافة لـ23 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة من أجواء منطقة العملية العسكرية".

وتابع البيان: "على محور دونيتسك، نجحت وحدات من مجموعة القوات "الجنوبية" في صد 11 هجومًا للعدو في مناطق بيلوغوروفكا، وبريستوفوي، وسبورني، وسفيرنوي، وماريينكا، وفوديانوي ومايورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية"، مشيرة إلى أن خسائر العدو في هذا الاتجاه بلغت أكثر من 220 جنديًّا أوكرانيًّا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وخمس سيارات عسكرية، ومدفعَي إم 777 أميركي الصنع، ومدفع بانتسير 2000 ألماني الصنع، وآخر من طراز غفوزديكا، إضافة لمدفع مستا بي وآخر من طراز دي- 20، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية "تي بي كيو- 50" أمريكي الصنع.
ودمرت الضربات الجوية والمدفعية الروسية تراكم القوى العاملة والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كراماتورسك ونوفوسيلوفكا وكونستانتينوفكا وبيريستوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.

روسياوزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل