طوفان الأقصى

الخليج والعالم

باكستان: خان يرفع راية التصعيد 
08/11/2022

باكستان: خان يرفع راية التصعيد 

لا تزال تداعيات محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق وزعيم حزب "إنصاف" عمران خان مستمرة داخل البلاد، لا سيما عقب إعلانه -في آخر تصريح مصوّر- استمرار المسيرات اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة الباكستانية برئاسة شهباز شريف الخيارات القانونية التي من الممكن استخدامها لمقاضاة عمران خان على خلفية اتهامه مسؤولين كبارًا بالتخطيط لاغتياله.

ووفقًا لصحيفة "دون" الباكستانية، فإن شهباز شريف كان قد دعا الأحد الماضي إلى تشكيل "لجنة قضائية كاملة" للتحقيق في اتهامات خان لشريف ووزير داخليته رانا ثناء الله والجنرال في المخابرات فيصل نصير بالتخطيط لمحاولة اغتياله وهو ما تنفيه الحكومة والجيش.

أنصار خان يصعدون تحركاتهم

وكان قد صعّد أتباع خان من تحركاتهم، حيث تظاهروا أمام مقر قائد فيلق بيشاور العسكري، فيما اتسعت رقعة الاحتجاجات في عدد من المدن الباكستانية. 

ومن المقرر أن يقود خان أنصاره لاستئناف مسيرة إلى إسلام آباد للاستمرار في الضغط لإجراء انتخابات مبكرة، وذلك بعد خروجه الأحد الماضي من المستشفى بعد تلقى العلاج على إثر إصابته في ساقه. 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن فؤاد شاودري أحد قادة حزب حركة "الإنصاف" قوله "إنّ خان سوف يلقي كلمة أمام أنصاره اليوم الثلاثاء، حيث ستُستأنف المسيرة من المنطقة التي تعرض فيها لإطلاق النار الخميس الماضي".

باكستانعمران خان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة