طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحكم على عمران خان وزوجته بالسجن 14 عامًا
31/01/2024

الحكم على عمران خان وزوجته بالسجن 14 عامًا

ذكرت صحيفة "دون" الباكستانية، اليوم الأربعاء، أنّ رئيس وزراء باكستان السابق عمران خان وزوجته بشرى بيبي صدر عليهما حكمًا بالسجن 14 عامًا في قضية تتعلق بـ"بيع هدايا الدولة".

يأتي هذا الحكم الذي أصدرته محكمة مكافحة الفساد، في إسلام أباد، غداة الحكم على خان بالسجن عشر سنوات في قضية أخرى أدين فيها بكشف أسرار الدولة، وقبل أسبوع من الانتخابات العامة.

وكانت قد حكمت محكمة أخرى على خان أيضًا بالسجن ثلاث سنوات في آب/أغسطس الماضي لبيعه هدايا تزيد قيمتها على 140 مليون روبية (501 ألف دولار)، كان قد تلقاها خلال مدة رئاسته للوزراء بين 2018 و2022.

وعُلّق الحكم في وقت لاحق، لكن خان ما يزال مسجونًا، في ما يتعلق بقضايا أخرى، علمًا تأكيده على أنه اشترى الهدايا بشكل قانوني؛ بينما زعم مسؤولون حكوميون أنّ "مساعدي خان باعوا الهدايا في دبي".

وفي أواخر آب/ أغسطس الفائت، أمرت المحكمة العليا في إسلام أباد بالإفراج عن عمران خان، بعدما علقت حكمًا صادرًا بحقه بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية توشاخانا (مستودع الهدايا)، مبقيةً في الوقت عينه على قرار منعه من مزاولة العمل السياسي. وأسقطت المحكمة حينها عن رئيس الوزراء السابق تهمة "التحريض على العصيان المدني" التي وُجّهت إليه سابقًا، مشيرةً إلى أنّ الاتهامات لا تستند إلى أيّ معطيات قانونية، وأمرت بالتالي إلغاء القضية.

هذا؛ ويُواجه خان، منذ إطاحته من الحكم، أكثر من 100 قضية، من بينها تهم تتعلّق بـ"الإرهاب والتحريض على العنف والكسب غير المشروع".

باكستانعمران خان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة