الربيع الاميركي

العالم

روحاني: الضغوط القصوى على إيران انكسرت

13/01/2021

روحاني: الضغوط القصوى على إيران انكسرت

اعتبر الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن نهاية إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهي مكلّلة بالخزي والعار دليل واضح على أن الغطرسة والعنصرية وانتهاك القانون ليس لها نهاية سعيدة.

روحاني وخلال الجلسة الحكومية اليوم الاربعاء، قال "ما نشهده اليوم في أمريكا ليس نهاية فترة حكومة، بل هزيمة سياسة الضغوط القصوى على إيران"، مشيرًا إلى أن "اليوم هو يوم سقوط وهزيمة سياسة الإرهاب الاقتصادي الذي كان يهدف إلى تعكير حياة الشعب الإيراني".

وأضاف إن "شعبنا العزيز الصابر واجه طوال السنوات الثلاثة الماضية هذا الإرهابي الكبير الذي كان يريد إسقاط النظام الإسلامي في ثلاثة اشهر، لكنه بالنهاية هو الذي سقط مكللا بالخزي والعار". 

وتابع "لقد شهدنا خلال السنوات الثلاث الماضية استقرارًا اقتصاديًا وحركة إلى الأمام رغم الحرب الاقتصادية والضغوط القصوى والجرائم الإرهابية، بحيث سجل الاقتصاد الإيراني نمواً إيجابياً خلال العام الأخير الذي ينتهي بعد شهرين".

كما شدد على أن سياسة الضغوط القصوى والحرب الاقتصادية الامريكية ليست وحدها التي تواجه الانهيار، بل أن واضعي هذه السياسة يتدحرجون إلى الهاوية وستنتهي حياتهم السياسية إلى الأبد.

واستذكر روحاني فرار الشاه في 15 كانون الثاني عام 1979 ليكون هذا اليوم هزيمة للاستبداد وقطعًا لأيادي الاستعمار الأجنبي في إيران، "والذي نشهد اليوم حدثا لا مثيل له وهو سقوط طاغية آخر في الولايات المتحدة".
 

دونالد ترامبالشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة