العالم

روحاني: لنبدّد أحلام العدو عبر مشاركتنا الحماسية في الانتخابات غدًا

17/06/2021

روحاني: لنبدّد أحلام العدو عبر مشاركتنا الحماسية في الانتخابات غدًا

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني جميع مكونات شعبه الى المشاركة الحماسية في الانتخابات يوم غد الجمعة، مؤكدًا على أن هذا الحضور سيبدّد أحلام الأعداء ومحاولاته الرامية الى تقويض العملية الانتخابية في البلاد.

تصريحات الرئيس روحاني جاءت اليوم خلال تدشين عدد من المشاريع التنموية التابعة لوزارة الصحة في محافظات جيلان (شمال) وآذربايجان الشرقية والغربية (شمال غرب) وقم (جنوب طهران) الى جانب بلدية طهران بقيمة تقدر بحوالي نصف مليار دولار.

ولفت روحاني الى أن الحكومة دشنت خلال العام الماضي ما يبلغ 14 ألف سرير داخل المستشفىيات والمراكز العلاجية، واصفًا هذه الانجازات بأنها منقطعة النظير في تاريخ البلاد.

كما أشاد بجهود الكوادر الطبية والعلاجية في إيران قائلًا: إننا نفخر بجميع أولئك الذين ضحوا بأنفسهم حفاظًا على أرواح وسلامة المواطنين من فيروس كورونا.

وحول الانتخابات القادمة في البلاد، دعا روحاني الشعب الايراني الى المشاركة الملحمية فيها، ودعم الرئيس المنتخب ليتمكن من معالجة المعضلات والمشاكل الداخلية والقضايا الدولية بمزيد من الحزم والاقتدار.

وأضاف أن هناك الكثير من الأعداء والمناوئين الذين يسعون الى تقويض المشاركة الجماهيرية في الانتخابات، وبما يلزم علينا أن نبدد أحلامهم ونضيف من خلال حضورنا الحماسي يوم غد الجمعة صفحة ذهبية جديدة الى تاريخ الثورة الاسلامية.

هذا، وأصدر عدد من مراجع الدين الأجلاء في إيران، بيانات دعوا فيها الشعب الايراني الى "تسطير مشاركة ملحمية في الانتخابات التي ستجرى غدًا على صعيد البلاد وخارجها. 

وأكد مراجع الدين، آية الله ناصر مكارم شيرازي وآية الله حسين نوري همداني وآية الله جعفر سبحاني وآية الله عبد الله جوادي آملي وآية الله سيد محمد علوي كركاني، في بياناتهم أن الحضور في ساحة الانتخابات، سيعزز اقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية ومكانتها الشامخة أكثر فأكثر.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: العالم