طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يهزم الساحل في سداسية الأواخر
24/03/2024

الحكمة يهزم الساحل في سداسية الأواخر

تغلب الحكمة على شباب الساحل بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي ولحساب الجولة السابعة من تصفيات النهائية لسداسية الأندية الأواخر.

وسجل السنيغالي بوكنتا سار هدف الحكمة الوحيد في الجزء الأخير من اللقاء ليرفع الأخضر رصيده إلى 12 نقطة قافزًا للمركز الرابع في ما تجمد رصيد الساحل عند 18 نقطة في الصدارة.

الساحل ينتقد التحكيم

شن لاعبو وإداريو نادي شباب الساحل هجومًا عنيفًا على الطاقم التحكيمي لمباراة الفريق في الدوري أمام الحكمة منتقدين سوء استخدام تقنية الفار.

وشهد اللقاء خروج النيجيري قادري من الساحل بالورقة الحمراء في الدقيقة 22 ليتبعه زميله علي الفضل منتصف الشوط الثاني اثر العودة للفار.

وأكَّد رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق أنَّ النادي سيتقدّم بطلب رسمي للحصول على التسجيلات بين الحكم الرئيسي وحكام الفار منتقدًا لجنة الحكام.

الحكمة يكتسح هوبس ويشعل الصراع على الصدارة

اكتسح الحكمة ضيفه هوبس (97 - 56) في المواجهة التي جمعت الفريقين بملعب غزير لحساب الجولة 17 والثامنة إيابًا من منافسات دوري كرة السلة اللبناني.

ونجح الحكمة الطامح للمنافسة على الصدارة التي يمتلكها الرياضي بفرض إيقاعه منذ البداية بفضل أداءٍ جماعي مميزٍ هجومًا ودفاعًا ليُنهي الأخضر الربع الأول متقدمًا بنتيجة (30 - 16).

وتابع الحكمة سيطرته موسعًا الفارق ليصل إلى 20 نقطة عند الاستراحة (51 - 31) بالرغم من محاولات هوبس للعودة. إلا ان إصرار كتيبة جاد الحاج كان كبيرًا على خطف الفوز في اللقاء لينهي الربع الثالث متقدمًا (73 - 43).

ولم يختلف المشهد في الربع الأخير الذي حسمه الحكمة بفارق تجاوز الـ40 نقطة.

وسجل للحكمة الذي رفع رصيده إلى 30 نقطة بعدما حقق فوزه الثالث عشر وتساوى مع غريمه الرياضي مؤقتًا في القمة جوناثون غيبسون 23 نقطة، وأضاف الجنوب سوداني دانك 16 نقطة، وارلينغ 15 نقطة. في ما بقي هوبس وصيفًا للقاع بـ20 نقطة.

ألمانيا تهزم فرنسا وديًا

تغلب المنتخب الألماني الذي يستعد لاستضافة يورو 2024 الصيف المقبل وديًا على مضيفه الفرنسي بهدفين دون رد.

وسجل فارتس الهدف الأول للمكينات في الثواني الأولى وبتمريرة من العائد طوني كروس قبل أن يضيف كارل هافرتس مطلع الشوط الثاني ويوقع على الثنائية.

وتعادلت تونس مع كرواتيا سلبًا، وهزمت البرازيل انجلترا بهدف، وتعادلت ساحل العاج بطلة أفريقيا مع بنين بهدفين لكل منهما.

وهزمت المغرب انغولا بهدف، وتغلبت النمسا على سلوفاكيا بهدفين، وتفوقت الأرجنتين على السلفادور بثلاثية.
      
الويفا يعلن عن تسوية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا تسوية دعوة قضائية مدنية قدمها عدد من مشجعي ليفربول الانجليزي الذين تعرضوا لإصابات جسدية ونفسية في محيط ستاد ديفرانسعلى هامش نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2022.

وأكد الويفا حصول تسوية نهائية مع المشجعين عبر مجموعتين من المحامين وستبقى تفاصيل التسوية سرية.


 

كرة القدمكرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل