طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين في خطاب رأس السنة: نحن نقرّر ونصنع مصير روسيا ولن نتراجع أبدًا
31/12/2023

بوتين في خطاب رأس السنة: نحن نقرّر ونصنع مصير روسيا ولن نتراجع أبدًا

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد (31 كانون الأول/ديسمبر) في خطابه للشعب الروسي لمناسبة العام الجديد، على أنّ روسيا دافعت بكل قوة عن مصالحها وأمنها في عام 2023، مضيفًا "لن نتراجع أو نستسلم أبدًا ولا توجد قوة يمكنها أن تفرقنا أو توقف تطورنا، نحن نقرر ونصنع مصير روسيا، نحن عائلة واحدة كبيرة، وسنضمن التطور الواثق".

وفي خطابه، قال بوتين: "نقول وداعًا لعام 2023، الذي سيصبح قريبًا جدًا جزءًا من التاريخ، وعلينا أن نمضي قدمًا ونصنع المستقبل"، موضحًا أنّ "في العام الماضي، عملنا بجد وفعلنا الكثير، وكنا فخورين بإنجازاتنا المشتركة، وابتهجنا بنجاحاتنا وثباتنا في الدفاع عن المصالح الوطنية وحريتنا وأمننا".

وأضاف الرئيس الروسي: "نحن ندرك تمامًا مدى اعتمادنا على أنفسنا في هذه الفترة، وعلى تفكيرنا بما هو أفضل، وعلى رغبتنا في دعم بعضنا بعضًا بالقول والفعل. لقد أدى العمل من أجل الصالح العام إلى توحيد المجتمع. نحن متحدون في أفكارنا، وفي العمل وفي القتال. نحن نظهر أهم سمات الشعب الروسي وهي التضامن والرحمة والثبات".

وشدّد على أنّ الشيء الرئيسي الذي يوحّد الروس هو مصير الوطن والفهم العميق للأهمية القصوى للمرحلة التاريخية، التي تمر بها روسيا، والأهداف واسعة النطاق التي يواجهها المجتمع، والمسؤولية الهائلة للوطن الأم التي يشعر بها كل روسي.

وخاطب بوتين العسكريين الذين يشاركون في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قائلًا: "قلوبنا معكم. نحن فخورون بكم، ونحن معجبون بشجاعتكم. لا شك في أنكم الآن تشعرون بحب أقرب الناس إليكم وأعزهم وأحبهم. وتشعرون بالدعم القوي والصادق من ملايين المواطنين الروس. تشعرون بدعم كل الشعب".
 

روسيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة