طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين: التحديات التي نواجهها تتطلب عملًا منظمًا ومتسقًا في جميع المجالات
19/03/2024

بوتين: التحديات التي نواجهها تتطلب عملًا منظمًا ومتسقًا في جميع المجالات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، 19 آذار/مارس أن التحديات التي تواجهها روسيا تتطلب عملًا منظمًا ومتسقًا في جميع المجالات، مؤكدًا أنَّه يجب زيادة الاستعداد القتالي والمعدات لقوات الحدود برًّا وبحرًا وخاصة في البحر الأسود.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس إدارة جهاز الأمن الفيدرالي: "التحديات التي نواجهها، ومحاولات تقويض تنميتنا، تتطلب منا العمل بشكل منهجي ومستمر في جميع المجالات، في الاقتصاد، في التكنولوجيا، في الثقافة، في المجال الاجتماعي، لتعزيز دولتنا ومؤسساتنا العامة".

وأوضح أنَّ الشعب الروسي يتوقع من جهاز الأمن الفيدرالي وغيره من الأجهزة الخاصة أقصى درجات التركيز والفعالية والهجوم.

وشدَّد بوتين على أنَّ السلطات الروسية ستتذكر دائمًا موظفي جهاز الأمن الفيدرالي الذين لقوا حتفهم أثناء أداء واجبهم، وستدعم أسرهم.

وأكَّد بوتين أنَّ ضباط جهاز الأمن الفيدرالي أوقفوا محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، بما في ذلك خلال الانتخابات الرئاسية.

وأضاف: "لقد أوليتم اهتمامًا خاصًا بتنفيذ المهام المتعلّقة بسير العملية العسكرية الخاصة، وحرستم النظام الدستوري بشكل موثوق، وقمتم بقمع محاولات التدخل في شؤوننا الداخلية، بما في ذلك خلال الانتخابات الماضية".

وتابع بوتين: "جميع محاولات اختراق حدودنا من قبل مجموعات التخريب الأوكرانية باءت بالفشل وندعو الأجهزة الأمنية ألا تنسى الخونة المشاركين والبحث عنهم ومعاقبتهم".

ولفت الرئيس الروسي إلى أنَّه يجب زيادة الاستعداد القتالي والمعدات لقوات الحدود برًّا وبحرًا وخاصة في البحر الأسود.

وأشار بوتين إلى أنَّ نظام النازيين الجدد في كييف، بدعم من الغرب، تحول إلى الأساليب الإرهابية، مضيفًا: "من الطبيعي أن يتحول نظام النازيين الجدد في كييف، مرة أخرى، بدعم من الغرب، بناءً على أوامرهم المباشرة في كثير من الأحيان، إلى الأساليب الإرهابية".

وتابع أنَّه من الضروري زيادة القدرات القتالية لوكالات الحدود وفعالية المجموعات المتنقلة والقيام بذلك ليس فقط على الأرض، ولكن أيضًا على الطرق البحرية.

وأكَّد أنَّ المعنى والأهمية الكبيرة لعمل جهاز الأمن الفيدرالي هو ضمان السيادة الدائمة لوطننا، وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم وسلامتهم.

كما قال: "أنا مقتنع بأن كلّ واحد منكم سوف يحل المهام الموكلة إليه بشكل مناسب من أجل تبرير ثقة شعب روسيا. أتمنى لكم النجاح في عملكم الشاق الذي يتمثل معناه وأهميته الكبيرة في ضمان السيادة الدائمة لوطننا، وحماية حقوق وحريات وأمن المواطنين الروس".

ووجّه بوتين الشكر لأفراد جهاز الأمن الفيدرالي على احترافيتّهم وشجاعتهم، مشيرًا إلى توفير السلامة العامة والعمل على تغطية حدود الدولة الروسية.

روسيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل