طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مملوك وباتروشيف: لتعزيز التعاون والتنسيق بين روسيا وسورية في مواجهة الإرهاب
23/04/2024

مملوك وباتروشيف: لتعزيز التعاون والتنسيق بين روسيا وسورية في مواجهة الإرهاب

أكد اللواء علي مملوك مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية السورية أهمية العلاقات بين سورية وروسيا.

وخلال لقائه مع نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن الروسي في موسكو اليوم الثلاثاء 23نيسان/إبريل 2024 بحضور الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لفت مملوك إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والتنسيق المشترك في مواجهة الإرهاب.

كمت نوه بمتانة وتجذر العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مؤكدًا أهمية استمرار التنسيق المشترك لتعزيز هذه العلاقات.

وأشار مملوك إلى أن صمود الشعب السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتضحيات الجيش العربي السوري ودعم روسيا الاتحادية أحبطت كلّ المخطّطات التي سعت إلى تنفيذها التنظيمات الإرهابية بدعم من مموليها ومشغليها، مجددًا التأكيد على دعم سورية الكامل وتأييدها للعملية العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا لأن ما يحصل اليوم هو تصحيح للتاريخ ودفاع عن مبادئ العدل والإنسانية.

من جهته، قال باتروشيف خلال اللقاء: إن العلاقات الروسية السورية تملك جذورًا تاريخيةً عميقةً، وسيحتفل البلدان في تموز القادم بمناسبة مرور ثمانين عامًا على إقامتها، مشددًا على استعداد روسيا لمواصلة تقديم الدعم لسورية في مختلف المجالات.

وأشار باتروشيف إلى أهمية الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، لافتًا إلى أنها ما تزال تشكّل علامات إرشاد في العمل المشترك.

من جهته شدد بوغدانوف خلال اللقاء على أهمية تعزيز التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات.

سورياروسيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة