طوفان الأقصى

رياضة

منتخب لبنان يبدأ معسكره الإعدادي في طرابلس
20/12/2023

منتخب لبنان يبدأ معسكره الإعدادي في طرابلس

دخل المنتخب اللبناني لكرة القدم معسكره الداخلي الإعدادي، والذي يستمر حتى الثامن والعشرين من الجاري، تحت إشراف مديره الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش. واجتمع المدرّب مع جهازه الفني باللاعبين قبل التوجه إلى طرابلس، مشيرًا إلى أن هذه المحطة هي نقطة البداية. وقال: "إنني على ثقة لأنني أعرف إمكانات اللاعبين"، مضيفًا أنه: "يمكن تكرار النتائج المحققة سابقًا، وافتخر بها ولدينا الكثير للعمل خلال الأسابيع المقبلة". وأمل أن تكون الإيجابية حاضرة ضمن المجموعة من أجل مصلحة المنتخب.

بدوره، توجه مدير المنتخب رشيد نصار بكلمة إلى اللاعبين شدّد فيها على ضرورة وضع كل ما مر به المنتخب، خلال المرحلة الماضية، جانبًا لكن من دون نسيانه والتعلم منه، وضرورة التحلي بأعلى درجات الانضباط والمسؤولية.

وسيتدرّب المنتخب يوميًا على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي البلدي في طرابلس، على أن يختتم المعسكر بمواجهة ودية مع المنتخب الأردني، وقبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام المقبل استعدادًا للنهائيات التي يفتتحها بمواجهة نظيره القطري حامل اللقب في الثاني عشر من الشهر المقبل، على أن يخوض المنتخب مباراة ودية أمام المنتخب السعودي في الرابع من كانون الثاني المقبل.

الحكمة يهزم هوبس ويحرز لقب الذهاب المعنوي

من جهة ثانية، أحرز الحكمة بيروت لقب بطل الذهاب المعنوي لدوري كرة السلة اللبناني بفوزه المثير والصعب على مضيفه هوبس 75 71، في ختام منافسات الجولة الثامنة من المسابقة، ليحقق الأخضر فوزه الثامن ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في القمة مقابل عشر لهوبس الذي تلقى خسارته السادسة.

ونجح الحكمة بفرض إيقاعه، منذ بداية اللقاء، بفضل تألق بيير جاكسون وزملائه، لينهي الربع الأول متقدمًا بتسع نقاط 24 15.

وافتتح هوبس الربع الثاني بانتفاضة قلبت النتيجة ليتعادل الفريقان 26 26 قبل أن يعود جاكسون وأحمد إبراهيم ورضوان سليمان ويرتفع الفارق إلى أكثر من عشر نقاط عند الاستراحة 45 34.

وواصل رجال المدرّب جاد الحاج بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء الذي احتضنه "ملعب ميشال المر"، في البوشرية، ليعزّز الأخضر تفوقه، ويصل لفارق 14 نقطة 63 49 قبل انطلاق الربع الحاسم.

وشهد الربع الأخير تقلبات مثيرة، فبعد البداية القوية لجاكسون وزملائه، عاد مارك خوري وإبراهيم حداد وجونسون هوبس إلى أجواء اللقاء، وقلصوا الفارق لدون العشر نقاط، ليعود الحكمة ويوسع الفارق مجددًا قبل أن ينجح دفاع هوبس في إيقاع لاعبي الحكمة في مصيدة "التيرن أوفر"، ويقلص لاعبو هوبس الفارق رويدًا رويدًا ليصل إلى نقطة واحدة في الثواني الأخيرة، إلا أن رعونة أصحاب الأرض في ترجمة الرميات الحرة حرمتهم من الفوز بعدما أهدروا أكثر من عشر رميات لينجح جاكسون من الإفادة من الأخطاء وتسجيل النقاط، ويمنح فريقه فوزًا مثيرًا وبفارق أربع نقاط 75 71.

الألماني ماركو ريندهارت خارج الصفاء

من جهته، أعلن نادي الصفاء الذي يستعد لخوض سداسية الأندية الأوائل، في الدوري اللبناني لكرة القدم، رحيل لاعبه الألماني ماركو ريندهارت راجيًا له التوفيق بمسيرته الكروية.

المنتخب اللبناني لكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة