عاشوراء 2024

الخليج والعالم

وزيرا خارجية إيران وسوريا يبحثان الخطوات الواجب القيام بها لوقف العدوان على غزة
19/12/2023

وزيرا خارجية إيران وسوريا يبحثان الخطوات الواجب القيام بها لوقف العدوان على غزة

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع نظيره السوري فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء 19/12/2023، الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصةً في ما يتعلق بالعدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فيما حذّرا من مغبة قيام الكيان الصهيوني بارتكاب مزيد من الجرائم وتوسيع اعتداءاته.

وأدان الوزيران العدوان الإسرائيلي والغربي المستمر على الشعب الفلسطيني والذي أودى بحياة ما يقارب 20 ألف مدني حتى الآن، أغلبهم من النساء والأطفال.

كما أدانا سياسة التصفيات التي تتبعها حكومة "تل أبيب" بدعمٍ من الغرب، وخاصةً تدميرها للمشافي، والمدارس، واستهدافها للطواقم الطبية في انتهاكٍ صارخٍ لكل قواعد القانون الإنساني الدولي، مؤكدين في هذا الصدد دعمهما التام لصمود المقاومة الفلسطينية بوجه الهجمات الوحشية التي يشنّها الكيان الصهيوني على المواطنين الأبرياء.

وناقش عبد اللهيان والمقداد التحركات التي قاما بها والاتصالات التي أجرياها على الصعيد الإقليمي والدولي في مواجهة العدوان الإسرائيلي الإجرامي.

وتباحثا حول الخطوات التي يجب القيام بها لوقف هذا العدوان، محذرين من مغبة قيام الكيان الصهيوني بارتكاب مزيد من الجرائم وتوسيع اعتداءاته، وشدّدا على أهمية إيقاف هذه الحرب الإسرائيلية الغربية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بشكل خاص وعلى القدس والضفة الغربية بشكل عام.

كما طالب الوزيران بإدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، وإجبار الحكومة الصهيونية على احترام إرادة المجتمع الدولي.

وأشار الوزيران إلى الزيارة الناجحة التي قام بها مؤخرًا رئيس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس إلى طهران، مؤكدين ضرورة اتخاذ قرارات ملموسة لمتابعة تنفيذ مختلف الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوصل إليها، لما سيكون لها من نتائج إيجابية على الشعبين في سورية وإيران.

فيصل المقداد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة