طوفان الأقصى

رياضة

التضامن الرياضي مع فلسطين مستمر بالرغم من التضييق 
06/11/2023

التضامن الرياضي مع فلسطين مستمر بالرغم من التضييق 

لم يغب علم فلسطين عن الملاعب الأوروبية، إذ شهدت مباراة "ديبورتيفو ألافيس" و"ألميريا" في الدوري الإسباني رفع علم فلسطين في المدرّجات، فيما حولت جماهير "ميلان" مدرّجات ملعب "سان سيرو" إلى منصة لدعم الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية في قطاع غزة، وطالبت بإيقاف هذه الجرائم، مدينةً قتل الأطفال.

كما رُفعت في المدّرجات يافطة تحت عنوان "اصمتوا عندما ينام الأطفال وليس عندما يموتون". واقتحم أحد المشجعين ملعب مباراة "لوتون تاون" و"ليفربول" رافعًا علم فلسطين، ضمن منافسات الدوري الممتاز، بهدف دعم القضية الفلسطينية قبل دخول الأمن وإخراجه.

ودعت جماهير النادي الصفاقسي التونسي، خلال مباراة الفريق مع مواطنه "المستقبل الرياضي بالمرسى"، للجهاد والكف عن الإدانات والتعاطف الكلامي مع أهالي غزة الذين يتعرضون لإبادة من الصهيونية.

من جهتها، حيّت جماهير الرجاء البيضاوي الشعب الفلسطيني، خلال مباراة فريق كرة السلة، في الدوري المحلي.

تعادل لـ "ريال مدريد" وفوز لـ "برشلونة" في الليغا

في سياق آخر، فقد "ريال مدريد" صدارته للدوري الإسباني بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه "رايو فايكانو" لحساب الأسبوع الثاني عشر، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني خلف "جيرونا" المتصدر بـ 31 نقطة، الفائز على "أوساسونا" بأربعة أهداف لهدف.

وفاز "لاس بالماس" على "أتلتيكو مدريد" بهدفين لهدف، وتغلب "برشلونة" على "سوسيداد" بهدف في الوقت البديل.

ويتصدر "جيرونا" بـ31 نقطة، "ريال مدريد" ثانيًا بـ29 نقطة، "برشلونة" ثالثًا بـ27 نقطة، "اتلاتيكو مدريد" رابع بـ25 نقطة.

فوز لـ "يوفنتوس" و"نابولي" و"انتر" في الكالتشيو

بالموازاة، عزز "يوفنتوس" مركزه الثاني على لائحة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على "فيورنتينا" بهدف ضمن فعاليات الأسبوع الحادي عشر للدوري الإيطالي ليرفع رصيده إلى 26 نقطة خلف "انتر" المتصدر.

وتغلب "انتر" على "أتالانتا" بهدفين لهدف، وسقط "ميلان" أمام نادي "أودينيزي" بهدف. وفاز "نابولي" على "ساليرنيتانا".

ويتصدر "انتر" الترتيب بـ 28 نقطة يليه يوفنتوس بـ 26 نقطة، ميلان ثالثًا بـ 22 نقطة، وبفارق نقطة عن "نابولي" الرابع.

سقوط لـ "ارسنال" وتعثر لـ "ليفربول" وانتصار لـ "مان سيتي" في الدوري الممتاز

وقد أطاح "نيوكاسل يونايتد" بضيفه "ارسنال" بهدف، في أقوى مبارايات الأسبوع الحادي عشر للدوري الإنجليزي الممتاز، ليتراجع "ارسنال" للمركز الثالث بعد تجرعه الخسارة ويتجمد رصيده عند 24 نقطة.

ونجا "ليفربول" من فخ "لوتون تاون" ليتعادل معه بهدف لهدف أحرزه الكولمبي لويس دياز، في الوقت البديل، مانحًا فريقه نقطة، ليرفع الريدز رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع متخلفًا بفارق الأهداف عن "ارسنال".

وخسر "أستون فيلا" أمام "نوتنغهام" بهدفين من دون ردّ. وفاز "مانشستر يونايتد" على "فولهام" بهدف، واكتسح نادي "بورنموث" بستة أهداف لهدف.

ويتصدر "مانشستر سيتي" حامل اللقب مؤقتًا الترتيب بـ27 نقطة، يليه "توتنهام" الذي يستضيف "تشلسي" بـ26 نقطة.

"ليفركوزن" يحافظ على الصدارة و"ميونخ" يكتسح "دورتموند"

وقد حافظ "باير ليفركوزن" على صدارته للدوري الألماني بفوزه على "هوفنهايم" بثلاثة أهداف لهدفين، بينما حسم "بايرن ميونخ" الدربي واكتسح "بروسيا دورتموند" برباعية نظيفة.

"نيس" إلى صدارة الدوري الفرنسي

عاد "نيس" إلى صدارة الدوري الفرنسي بفوزه على "رين" بهدفين، من دون ردّ لحساب الجولة الـ11 للمسابقة ورفع رصيده إلى 25 نقطة. وهزم "موناكو" "بريست" بثنائية، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الثالث خلف "باريس سان جرمان" الثاني.

غزةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل