طوفان الأقصى

اليمن

تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزّة الأحرار".. مسيرات مليونية في صعدة
03/05/2024

تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزّة الأحرار".. مسيرات مليونية في صعدة

تحت شعار "وفاء يمن الأنصار لغزّة الأحرار"، شهدت محافظة صعدة اليمنية، اليوم الجمعة، خروجًا مليونيًا في مسيرات نصرة الشعب الفلسطينية، وصباح اليوم خرجت المسيرة المركزية الكبرى في ساحة المولد النبوي الشريف غرب مدينة صعدة، كما خرجت مسيرات حاشدة في ساحات الشهيد القائد، وآل سالم، وشعارة وبني صيّاح والحِجْلَة برازح، وعرو وبني بحر، والعين والقهرة بالظاهر، وربوع الحدود ومدينة جاوي وبوصان بمجز، والجرشة بغمر، وقطابر، وكتاف، وذويب.

فيما ستخرج مسيرات حاشدة في ساحات الخميس بمنبه، وشدا، والِبة بالظاهر، وعُضْلَة بالحشوة، وآل ثابت للخروج عقب صلاة الجمعة.

وحمل المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية المناهضة للسياسة الأميركية المتغطرسة في المنطقة والعالم، معبرين عن تأييدهم للمرحلة الرابعة من التصعيد التي تعدّها القوات المسلحة اليمنية والتي كشف عنها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه أمس الخميس.

ودعا المتظاهرون القوات المسلحة اليمينة إلى توجيه أقسى الضربات المنكلة بقوى الشر العالمي وحلفائهم حتّى يتوقف العدوان على غزّة واليمن، مشدّدين على أن التعنّت الأميركي ـ الصهيوني ومواصلة العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، ستكون له عواقب وخيمة.

بيان مسيرات "وفاء يمن الأنصار لغزّة الأحرار" في صعدة

وحيا بيان المسيرات صبر وصمود وثبات الشعب الفلسطيني وشجاعة واستبسال مجاهيده، مؤكدًا أنهم ليسوا وحدهم وأن الله معهم، وأن اليمن وكلّ أحرار العالم معهم، مؤكدًا الاستمرار في الفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية الداعمة والمساندة والمناصرة لفلسطين.

كما أشاد بالموقف المشرف لطلاب الجامعات الأميركية والأوروبية، والأكاديميين الأحرار والذين تحركوا لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، مثمنًا موقفهم الإنساني النبيل ومطالبتهم بموقف المجازر الوحشية في غزّة والذي كشف زيف ادعاءات الإدارة الأميركية في شعاراتهم المتعلّقة بالحقوق والحريات.

وعبّر البيان عن التضامن مع طلاب الجامعات وعن الإدانة والاستنكار تجاه ما يتعرضون له من اعتداء واعتقال من قبل اللوبي اليهودي الصهيوني في أميركا وغيرها، مطالبًا بسرعة إطلاق صراح المعتقلين ومحاسبة الأجهزة القمعية الغاشمة، مؤكدًا مواصلة التعبئة العامة وبزخم غير مسبوق والحشد إلى معسكرات التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة لاكتساب الخبرات والمهارات القتالية التي تتطلبها المعركة مع العدو.

كذلك ثمّن استجابة القوات المسلحة اليمنية للدعوات الشعبية بزيادة الضربات والعمليات التي تنفذها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، وكذلك في جنوب فلسطين المحتلة، مباركًا التطور النوعي للعمليات رصدًا واستهدافًا وتوثيقًا.

كما بارك عمليات النوعية المتواصلة في جميع الجبهات مع العدوّ الصهيوني، بدأ من حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين، وجنوبي لبنان، والعراق، ومن كلّ الأحرار الرافضين لجرائم الصهيونية في العالم، كذلك أشاد بالتحرك الإيجابي للدول والشعوب الإفريقية للتحرك من الهيمنة الأميركية والتي بدأت بخطوات مهمّة ومنها طرد القواعد الأميركية من بلدانهم، مجدّدًا الدعوة إلى كلّ الشعوب الحرة إلى التحرك نحو التحرر من الهيمنة الأميركية.

وجدّد المطالبة بفتح ممرات برية أمنة تسمح بالمشاركة المباشرة في المعركة مع العدوّ الصهيوني ـ الأميركي "إلى جانب إخواننا في فلسطين المحتلة، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية وكلّ أحرار العالم إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأميركية و"الإسرائيلية" والشركات الداعمة لهم".

وأكد الاستعداد لخوض الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأخير، مشددًا على الجهوزية بروحية وخبرات قتالية عالية.

صعدة

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل