طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية تعلن هزيمة "آزوف" في محور كراسنوليمانسكي
06/10/2023

الدفاع الروسية تعلن هزيمة "آزوف" في محور كراسنوليمانسكي

شهدت محاور القتال، بين القوات الروسية والأوكرانية، جملة تطورات بارزة لصالح القوات الروسية التي أعلنت تحقيق هزيمة بقوات "آزوف" الأوكرانية على محور كراسنوليمانسكي، فيما نفّذت القوات الروسية 20 ضربة بالطيران والمدفعية لمواقع الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك. فقد استهدفت قوات مجموعة "وسط" بالجيش الروسي، بضربة قوية مجموعات اقتحام من قوات "آزوف" الخاصة الأوكرانية على اتجاه كراسنوليمانسكي.

أعلن ذلك ألكسندر سافتشوك رئيس المركز الصحفي لمجموعة "وسط" بالجيش الروسي، وقال: "على اتجاه كراسنوليمانسكي في منطقة قطاع يامبولوفسكي وغابة سيريبريانسكي، استهدفت قواتنا بنيران مدفعيتها وطائراتها الحربية، مجموعات هجومية تابعة للواء الميكانيكي الرقم 11 في الجيش الأوكراني ومن اللواء الثاني عشر للقوات الخاصة في فوج آزوف".

وأشار سافتشوك إلى أنّ خسائر العدو في هذا الاتجاه، بلغت أكثر من 40 عسكريًا، وذكر أنّ طائرات قاذفة تابعة للجيش الروسي هاجمت أربعة مراكز قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك. ووفقًا له، تمكّنت وسائط الدفاع الجوي الروسية من اعتراض ثلاث طائرات مُسيّرة أوكرانية وإسقاطها في منطقة قرية كريمينايا في جمهورية لوغانسك.

*20 ضربة روسية لمواقع الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك

أعلن مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الغرب" التابعة للجيش الروسي سيرغي زيبينسكي، صباح اليوم الجمعة 06/10/2023، أنّ القوات الروسية وجهت ضربات بالطيران والمدفعية لمواقع الجيش الأوكراني على محور كوبيانسك، وكبّدته خسائر في العتاد والأرواح. وقال زيبينسكي في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "نفّذت أطقم مقاتلات سو-34 سبع ضربات جوية على مواقع انتشار مؤقتة لوحدات الكتيبة السابعة مشاة، ووحدات الدفاع الإقليمي في منطقتي نيفسكوي ونوفولوبوفكا على محور كوبيانسك".

وأضاف زيبينسكي أنّ أطقم مروحيات "كا-52" و"مي-28"، وطائرات هجومية أخرى تابعة لمجموعة قوات "الغرب"، نفّذت 12 هجومًا على مواقع انتشار أفراد من قوات العدو، وأسلحة ومعدات عسكرية للواء 25 المحمول جوا، واللواءين 14 و32 الميكانيكيين في مناطق سينكوفكا وإيفانوفكا وستيلماخوفكا وبيريستوفوي.

ووفقًا لزيبينسكي، شنّت قاذفات اللهب الروسية هجومًا على منطقة تمركز اللواء الميكانيكي 66 قرب منطقة ماكييفكا، مشيرًا إلى أنّ إجمالي خسائر العدو بلغت عددًا من الأفراد بقوام سرية ودبابتين وسبعة مدافع هاون، ومحطة رادار مضادة للبطاريات وست شاحنات صغيرة وطائرتين مسيرتين.

*تدمير 5 طائرات مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود

بالموازاة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الجمعة، أنّ أنظمة الدفاع الجوي دمّرت 5 طائرات مُسيرّة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود. وجاء في بيان لوزارة الدفاع: "في 5 أكتوبر (تشرين الأول)، حوالي الساعة 11:30 مساءً بتوقيت موسكو، تمّ صد محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مُسيّرة على منشآت في الأراضي الروسية". وأضاف البيان: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي في الخدمة خمس طائرات مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود". وومساء أمس الخميس، وزارة الدفاع كانت قد أعلنت عن تدمير طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين.

يُذكر أنّ أوكرانيا تشنّ، بشكل متكرر، هجمات على المقاطعات الروسية؛ بريانسك وبيلغورود وكورسك باستخدام الطائرات المُسيّرة، منذ عدة أشهر، وأمس الخميس وخلال يوم واحد، تصدّت أنظمة الدفاع الجوي الروسية لها ودمرت 31 طائرة مُسيّرة أوكرانية في أراضي البلاد خلال الليل.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل