طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري استقبل وفد صندوق النقد: ضمان حقوق كل المودعين حجر الزاوية في الإتفاق 
11/09/2023

الرئيس بري استقبل وفد صندوق النقد: ضمان حقوق كل المودعين حجر الزاوية في الإتفاق 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في لبنان أرنستو راميريز ريغو والوفد المرافق. وتم عرض لمسار المفاوضات مع صندوق النقد والقوانين والتشريعات الإصلاحية التي أنجزها المجلس النيابي، وتلك التي هي قيد الإنجاز في هذا الاطار. وقد تم التأكيد على وجوب الإسراع في إنجاز التشريعات والقوانين المطلوبة المتبقية.
 
كما دار نقاش صريح وحاد حول أموال المودعين، أكد فيه الرئيس بري بإسمه وبإسم المجلس النيابي "الحرص المطلق على أموال المودعين وحقوقهم كاملة مهما تطلب ذلك من وقت لسدادها". وشدد رئيس المجلس على "أن ضمان حقوق المودعين، كل المودعين هي حجر الزاوية في الإتفاق مع صندوق النقد".

واستقبل الرئيس بري مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام ومفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا مع وفد علمائي، حيت تم البحث في الأوضاع العامة وشؤونًا إنمائية.

وبعد اللقاء تحدث المفتي إمام، وقال "كان اللقاء مميزًا مع دولة الرئيس نبيه بري لأننا نؤمن أن مد الجسور بين المناطق وبين اللبنانيين هي الطريق الأنجع والأنجح للوصول إلى المبتغى والحلول بحيث يجب أن نسمع من بعضنا ونحاور بعضنا دون أن يكون عندنا مسافات أو بالواسطة".
 
وأضاف: "تناولنا مع دولته عدة أمور إنمائية وأهمها مطار القليعات لما يمثل من أهمية وفرص عمل وإنعكاس إيجابي في حركة التنقل، وموضوع المحكمة العسكرية التي تنظر في قضية "المعتقلين الإسلاميين"، فكان دولته مبادرًا نحو إيجاد الحلول وتسريع المحاكمات العادلة لمن عليه ملف، وناقشنا موضوع الهجمات التي تخالف الشرائع السماوية والفطرة السليمة والتي تُسمّى "الجندرة" و"الشذوذ"، فموقف دولته معروف في هذا المجال وكذلك موقف وزير الثقافة ورجالات الدولة ووزير الداخلية ورئيس الحكومة، كلهم في الإتجاه الذي يحصن أجيالنا ومجتمعاتنا وعائلاتنا من هذا الموضوع".
 
واستقبل بري رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي في حضور رئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية في الصليب الاحمر السيدة أمينة فواز.

نبيه بريصندوق النقد الدولي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة