لبنان

الرئيس بري في برقية للإمام الخامنئي والقيادة الإيرانية: العدو نموذج فاضح للإرهاب المنظم
02/04/2024

الرئيس بري في برقية للإمام الخامنئي والقيادة الإيرانية: العدو نموذج فاضح للإرهاب المنظم

أبرق رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى كل من آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي والرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ورئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، مدينًا ومستنكرًا الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، ومعزيًا بشهداء العدوان.

وفي برقية الرئيس بري للإمام الخامنئي قال: "بإسمي الشخصي وباسم المجلس النيابي ندين ونستنكر العدوان الإسرائيلي الجبان الذي إستهدف قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق والذي أدى إلى ارتقاء كوكبة من المجاهدين الأبرار الذين نذروا أنفسهم على مدى عقود لدعم ونصرة قضايا المستضعفين فقضوا شهداء غيلةً وغدرًا"، مضيفًا: "إننا إذ نتقدم من سماحتكم ومن ذوي الشهداء ومن الشعب الإيراني بأسمى آيات العزاء والتبريك، نسأل الله سبحانه تعالى لهم الرحمة وأن يسكنهم الفسيح من جناته".

وفي برقيته للسيد رئيسي، قال الرئيس بري: "بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي، أتوجه من سيادتكم بأسمى آيات العزاء والتبريك بالشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي الجبان الذي استهدف مقر قنصيلة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق".

وتابع "أننا إذ نستنكر وندين هذا العدوان الغاشم، نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم الفسيح من جناته ويلهمكم وذويهم والشعب الإيراني عظيم الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب".

 وأكد الرئيس بري لنظيره قاليباف : "بإسمي الشخصي وبإسم المجلس النيابي نشاطركم والشعب الإيراني أسمى آيات العزاء والتبريك بالشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي الآثم الذي استهدف مقر قنصيلة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق".

وقال "إننا إذ نستنكر وندين هذا العدوان الغاشم الذي يؤكد بما لا يقبل الشك بأن الكيان الإسرائيلي ومن خلال جرائمه وعدوانه المتواصل العابر لحدود الدول وسيادتها يمثل نموذجًا فاضحًا لإرهاب الدولة المنظم".

وختم: "نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم الفسيح من جناته ويلهمكم وذويهم والشعب الإيراني عظيم الصبر والسلوان" .

إقرأ المزيد في: لبنان