طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شويغو: قوات كييف خسرت أكثر من 66 ألف عسكري منذ بدء هجومها المضاد 
05/09/2023

شويغو: قوات كييف خسرت أكثر من 66 ألف عسكري منذ بدء هجومها المضاد 

أكّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء أن قوات كييف تكبدت خسائر فادحة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية منذ بدء ما يسمى بهجومها المضاد، دون أن تحقق أي اختراق على أي محور.

وقال شويغو: "إن القوات الروسية تواصل تدمير البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، حيث تم قصف 34 مركز قيادة تابع لقوات كييف في شهر واحد".

وأشار شويغو الى أن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد تجاوزت 66 ألف عسكري، و7600 قطعة سلاح، موضحًا أن قوات كييف تهاجم أهدافًا مدنية وتصور هذه الهجمات على أنها انتصارات عسكرية في محاولة لإخفاء فشل الهجوم المضاد.

وأضاف أن القوات الروسية أسقطت خلال الشهر الأخير أكثر من 1000 مسيرة أطلقتها قوات كييف، واعترضت 159 قذيفة صاروخية أطلقتها من أنظمة "هيمارس" الأميركية، و13 صاروخًا مجنحًا غربيًا.

وأكد شويغو أن قوات كييف تتكبد خسائر فادحة، وتحاول شن هجوم مضاد للشهر الثالث، دون أن تحقق أي تقدم على أي محور، وتحاول يائسة أن تظهر للغرب بعض النجاح على الأقل، فيما لا يؤدي ذلك إلا لإطالة أمد النزاع.

ولفت وزير الدفاع الروسي إلى أن قواته تمكنت من تعزيز مواقعها على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، بشكل كبير على طول الجبهة.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل