طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران وروسيا نحو توسيع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب
23/08/2023

إيران وروسيا نحو توسيع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

أعلن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن التعاون الثنائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا في مجال مكافحة الإرهاب سيتّسع.

وفي ختام زيارته إلى موسكو، يوم الأربعاء، أكد العميد حيدري، أن إيران وروسيا عازمتان على تعميق وتوسيع تعاونهما في مجال مكافحة الإرهاب، وأضاف "إن الإرهاب يشكل تهديدًا عالميًّا، وإن إيران وروسيا مستعدتان لوضع هذه التجارب القيمة في متناول يد باقي دول العالم ".

وشدد العميد حيدري على أن إيران قد أثبتت جديتها في مكافحة الإرهاب، وأنها لن تستمر في تعاملها مع روسيا في هذا المجال فقط، بل إن هذا التعاون سيتعمق يومًا بعد يوم.

وأشار قائد القوات البرية للجيش الإيراني إلى الاتفاقيات الجيدة التي تم التوصل إليها في محادثاته مع قائد القوات البرية الروسية الفريق أوليغ ساليكوف، وكذلك زيارته للكلية العسكرية ومركز التكنولوجيات العسكرية، والمراكز التدريبية ومراكز معدات المراقبة الحدودية ومركز إنتاج الأدوات الدفاعية الروسية، وقال "في أثناء تفقدي للإنجازات والقدرات الدفاعية الروسية رأيت بأن نماذج هذه الإنجازات قد صنعت أيضًا على يد الخبراء الإيرانيين في داخل بلادنا" وأضاف "هذه الزيارات يمكنها أن تساهم في التعاون المستقبلي للبلدين في مجال تبادل الخبرات والعلوم العسكرية وتبادل الطلاب الجامعيين".

كما اعتبر مشاركة إيران في المعرض الدولي للتكنولوجيات العسكرية في روسيا، والذي أقيم بمشاركة 70 دولة، بأنها تبعث على الفخر والاعتزاز، وأضاف " إن قدرات إيران في مجال البر والبحر والجوفضاء والصواريخ والحرب الإلكترونية ، أثارت دهشة الزوار والمشاركين في المعرض".

هذا، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن الجانبين الروسي والإيراني أجريا محادثات في مقر القيادة العليا للقوات البرية الروسية، حيث تم بحث مسائل التعاون والتفاعل العسكري وسبل تنفيذ مشاريع تهدف إلى تعزيز الجاهزية القتالية للقوات المسلحة في البلدين.

روسياايران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة