طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اليونان تكافح حرائق الغابات
22/08/2023

اليونان تكافح حرائق الغابات

اتّسعت رقعة حرائق الغابات، في أنحاء من اليونان، حيث اندلع 63 حريقًا جديدًا خلال الساعات الـ 24 الماضية. وقال ممثل خدمة الإطفاء يانيس أرتوبيوس: "سُجّل 63 حريقًا في الغابات، وسط جهود عمليات الإطفاء لإخمادها في ظلّ الظروف المناخيّة القاسية للغاية". 

وتواصلت الحرائق بالقرب من مدينة أليكساندروبوليس الساحلية، لليوم الثالث على التوالي، في حين اندلع حريق آخر في شمال أتيكا.

ومساء أمس الاثنين، بدأت عمليات الإخلاء من مستشفى ألكساندروبوليس، حيث اندلعت حرائق قوية في منطقتي كافالا ورودوبي شمال شرق اليونان، وفي المنطقة الوسطى من بيوتيا، وكذلك في جزيرة إيبويا وفي منطقة آخايا في جزيرة بيلوبونيز.

اليونان تكافح حرائق الغابات

ويكافح رجال الإطفاء لإخماد النيران، في أماكن متفرقة من المنطقة، ساعين إلى منع وصولها إلى متنزّه داديا الذي تعرّض، العام الماضي، لأضرار جسيمة جرّاء حرائق الغابات. ويشارك في إخماد النيران 200 من عناصر الإطفاء، على الأقلّ، تدعمهم 17 قاذفة مياه، ومتطوعون وشُرطيون. وونقل 7 من عناصر الإطفاء وأحد المتطوعين المصابين إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وجرى إخلاء نحو 10 بلدات، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحضّت سلطات الحماية المدنية السكّان على البقاء في منازلهم بسبب الدخان، في حين أعلنت السلطات حال الطوار،. بينما حذّرت سلطات الحماية المدنية من خطر نشوب حريق "ضخم" في منطقة العاصمة أثينا ومناطق أخرى في جنوب اليونان.

ومن المتوقع أن تستمرّ الحرائق في اليونان، حتى يوم الجمعة، بسبب الأحوال الجويّة شديدة الحرارة والجافّة، والتي تزيد من مخاطر اندلاعها.

اليونان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم