طوفان الأقصى

رياضة

بيروت يهزم الهومنتمن ويبلغ نهائي دوري كرة السلة
24/04/2019

بيروت يهزم الهومنتمن ويبلغ نهائي دوري كرة السلة

جرّد بيروت الهومنتمن من لقبه بطلاً لدوري كرة السلة، بعدما تغلب عليه في المباراة الرابعة 96 91 في مزهر، ليحسم سلسلة النصف نهائي 3 1 ويسجل حضوره للمرة الأولى في النهائي بعد موسمين فقط في دوري الكبار، وسيواجه بيروت الرياضي على اللقب.
ونجح بيروت ثالث الموسم الماضي ووصيف البطولة العربية للأندية بحسم تأهله، بعدما حقق فوزه الثاني تواليًا في مزهر بطريقة مثيرة.
فرغم إنهاء رجال المدرب مدراك باريزتش الربع الأول بأسبقية أربع نقاط 28 24، إلا أن مايك إيفبرا ووالتر هوتج أعادوا الأفضلية لكتيبة جو مجاعص في الربع الثاني، الذي انتهى بفارق أربع نقاط للفريق البرتقالي 48 44، وتواصل المد الهجومي لأصحاب الدار الذين وسعوا الفارق إلى 12 نقطة 70 58 قبل إنطلاق الربع الحاسم الذي حفل بالإثارة مع عودة الزوار بقيادة جاستون دينتمونت، ليحسم بيروت اللقاء بفارق خمس نقاط 96 91، ويعبر للنهائي الذي سينطلق السبت بمواجهة نارية في الشياح بين أصحاب الأرض والرياضي والفائز بأربع من سبع مباريات يحرز اللقب.
سجل جاستون دينتمونت 27 نقطة مع أربع تمريرات حاسمة، وأضاف المتألق رالف عقل 18 نقطة، وأحرز كريس كروفارد 15 نقطة، وعلي حيدر 14 نقطة.
في المقابل، سجل مايك إيفبرا 25 نقطة، وأضاف مواطنه والتر هوتج 24 نقطة، وجيرار حادديان 15 نقطة، وإيلي رستم 14 نقطة لبطل لبنان.

جو مجاعص يستقيل من تدريب الهومنتمن
الى ذلك، أعلن المدير الفني لنادي الهومنتمن جو مجاعص استقالته من منصبه مدربًا للفريق البرتقالي، بعد خروجه من نصف نهائي دوري كرة السلة.
وقاد مجاعص الفريق الأرمني للتتويج ببطولة لبنان وبطولة العرب وكأس لبنان، إضافة لحلول الفريق ثانيًا في الموسم ما قبل الماضي.
وانضم مجاعص إلى المدرب فؤاد أبوشقرا الذي أعلن تركه الإدارة الفنية لفريق "الشانفيل" بعد إخفاقه بالتأهل إلى نهائي دوري كرة السلة.

إقرأ المزيد في: رياضة