موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بعد زيارته روسيا.. وزير الدفاع الصيني يتوجّه إلى بيلاروسيا
16/08/2023

بعد زيارته روسيا.. وزير الدفاع الصيني يتوجّه إلى بيلاروسيا

غادر عضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني الكولونيل "لي شانغ فو"، روسيا اليوم الأربعاء، بعد مشاركته في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، متوجهًا إلى بيلاروسيا في زيارة رسميّة تستغرق ثلاثة أيام.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أنّه: "من المتوقع أن يزور الوزير الصيني عددًا من المنشآت العسكريّة في البلاد، كما يناقش القضايا الملحّة للتعاون العسكري الثنائي مع قادة البلاد ومسؤولي وزارة الدفاع". وقال وزير الدفاع الصيني، في تصريح له، "إنّ بكين ستواصل تعزيز آليات التعاون الأمني مع شركائها في منظمة "شنغهاي" للتعاون (SCO) وبيلاروسيا، والتي تطمح للانضمام إلى المجموعة، حيث وقعت بيلاروسيا مذكرة التزام مع منظمة "شنغهاي" للتعاون ما يمهّد الطريق لعضويتها الكاملة.

وستكون زيارة "لي شانغ فو" إلى بيلاروسيا أول زيارة يقوم بها مسؤول دفاعي صيني رفيع إلى البلاد، على مدى السنوات الخمس الماضية، وسيكون هدفه تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين بكين ومينسك.

وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع البيلاروسيّة وصول وزير الدفاع الصيني اليوم إلى بيلاروسيا. وجاء في بيان صدر عن الوزارة: "بدأت الزيارة الرسميّة لعضو المجلس العسكري المركزي وعضو مجلس الدولة ووزير الدفاع الصيني العقيد "لي شانغ فو" إلى جمهورية بيلاروسيا". وقالت الوزارة: "إنّ زيارة وزير الدفاع الصيني "لي شانغ فو" إلى الجمهورية ستتم في المدة ما بين 16 و18 آب الحالي".

روسياالصينبيلاروس

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة