طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تركيا: لتوسيع العلاقات الاقتصاديّة مع إيران
16/08/2023

تركيا: لتوسيع العلاقات الاقتصاديّة مع إيران

أعرب مساعد وزير الخزانة والماليّة التركي "عثمان شيليك" عن أمله في أن تتحقّق أسس توسيع العلاقات الاقتصاديّة بين إيران وتركيا بجهود المسؤولين وقادة البلدين.

وزار مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدبلوماسيّة الاقتصاديّة "مهدي صفري"، يوم الاثنين الماضي، تركيا ورافقه وفد اقتصادي ضمّ ممثلين عن وزارة الصناعة وشركة الغاز الوطنية والبنك المركزي في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة. وخلال هذه الزيارة التقى "صفري" مساعد وزير الخزانة والمالية التركي ووزير الرياضة والشباب التركي.

ورأى "صفري"، خلال اللقاء، أنّ: "القضايا الاقتصاديّة المُدرجة على جدول أعمال البلدين، بما فيها الطاقة والأسواق الحدوديّة والتعاون بين المحافظات الحدوديّة وحركة العبور واللجنة الاقتصاديّة المشتركةـ هي محور هذا اللقاء، ولتنسيق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بالغة الأهميّة". وأضاف أنّه: "سيعقد الاجتماع التاسع والعشرون للجنة الاقتصاديّة المشتركة بين البلدين قريبًا".

من جهته، أشار "عثمان شيليك" إلى القواسم المشتركة بين البلدين الجارين، لافتًا إلى مختلف المجالات المتعلقة بتطوير العلاقات الاقتصاديّة بين إيران وتركيا. وأعرب عن أمله في أن تتحقق أسس توسيع العلاقات الاقتصاديّة بين الجانبين بجهود المسؤولين في البلدين. وأعلن "شيليك"، في هذا اللقاء، استعداد الجانب التركي لعقد لجنة اقتصاديّة مشتركة بين البلدين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانتركيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل