طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الجيش الروسي يسيطر على 7 مواقع أوكرانيّة ويأسر جنديين
07/08/2023

الجيش الروسي يسيطر على 7 مواقع أوكرانيّة ويأسر جنديين

تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ شباط 2022، تنفيذ العملية العسكريّة الخاصّة لحماية إقليم دونباس، محققة تقدمًا بارزًا في هذا السياق؛ حيث سيطرت وحدات مجموعة "الغرب" التابعة للجيش الروسي على 7 نقاط تتمركز فيها القوات الأوكرانية في منطقة أولشان.

في هذا الإطار، قال العقيد سيرغي زيبنسكي مدير المركز الصحافي لقوات "الغرب" لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "إنّ المجموعات الهجوميّة التابعة للجيش السادس المشترك، وبدعم نيران الدبابات والمدفعيّة والطيران تمكّنت من التقدم في عمق دفاعات القوات الأوكرانيّة في منطقة أولشان السكنيّة". وأضاف زيبنسكي أنّ: "هذه المجموعات سيطرت على 7 معاقل و9 مراكز مراقبة تابعة للقوات الأوكرانيّة، بالإضافة إلى القضاء على سريّة مشاة من اللواء الآلي الرابع عشر التابع لقوات كييف المسلّحة".

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أنّ القوات الأوكرانيّة حاولت تنفيذ 4 هجمات مضادة، لكنّ القوات الروسيّة تمكّنت من صدّها جميعًا، موضحًا أنها تكبّدت خسائر بشريّة وماديّة. ووفاقًا للمسؤول، فقد أُسِرَ جنديين من الجيش الأوكراني، فيما تمثّلت الخسائر في العتاد بتدمير ناقلة جند مدرّعة من طراز "سبارتان" بريطانيّة الصنع.

وقبل أيام، رجّح سكوت ريتر ضابط الاستخبارات الأميركي المتقاعد أن تُلحق روسيا هزيمةً استراتيجيةً بالجيش الأوكراني قريبًا، مؤكدًا أنّ كييف: "تخسر في كلّ الاتجاهات، والقوات المسلّحة الأوكرانيّة استنزفت احتياطياتها، وهي على وشك الانهيار التام". وأضاف أنّ: "ذلك يبدو واضحًا إذ لم تتمكن القوات المسلّحة الأوكرانيّة، خلال الهجوم المضاد، من اختراق خطّ الدفاع الروسي، ولم تؤثّر الذخائر العنقوديّة التي قدمتها الولايات المتّحدة في الوضع على خط المواجهة؛ لأنّها كانت غير فعّالة".

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل