موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بوتين يحثّ المسؤولين الروس على استخدام سيارات محلية الصنع
03/08/2023

بوتين يحثّ المسؤولين الروس على استخدام سيارات محلية الصنع

حثّ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين المسؤولين الروس على استخدام السيارات المحلية الصنع، تشجيعًا للمنتجات الوطنية والتخلي عن المنتجات الأجنبية.

وقال بوتين خلال اجتماع مع رؤساء شركات التصنيع الروسية: إنه "يتعين على جميع المسؤولين الروس قيادة السيارات المحلية الصنع، فهذا من شأنه تحسين جودة المنتجات الروسية".

أضاف بوتين: إن "دينيس مانتوروف (وزير الصناعة والتجارة الروسي) يعلم أن الوزارات والإدارات وإدارة الشؤون طلبت الاستمرار في الشراء والتركيز على السيارات الأجنبية الصنع".

وتابع: "قلت إنه يجب استبعاده (المنتج الأجنبي) تمامًا، ويجب على جميع المسؤولين في البلاد قيادة السيارات المحلية".

وأردف بوتين: "لا حرج في أن يكون "مكان ما أكثر تواضعًا"، على العكس من ذلك، إنها جيدة. هذه بيروقراطية رائعة، يجب أن نفهم أننا بحاجة إلى السعي لتطوير العلامات التجارية المحلية والسيارات المحلية والمنتجات المحلية الأخرى، ويجب أن يتم توجيه تحسين نوعية الحياة في المقام الأول على هذا".

وأشار بوتين إلى أنه ليس من الضروري رفض الواردات بشكل عام، ولكن يجب أن تركز الأمور الأساسية على المنتجين المحليين.

وكان رئيس مجلس الدوما، فياتشيسلاف فولودين، دعا الشهر الماضي إلى التركيز على صناعة السيارات المحلية في المشتريات العامة للهيئات الحكومية ومؤسسات الميزانية، وأعلن  وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، أن وزارته مستعدة لتكون أول من يشارك في شراء السيارات المحلية لتلبية احتياجات الدولة.

روسيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة