طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: إحباط محاولة استهداف سفن مدنية روسية في البحر الأسود
01/08/2023

الدفاع الروسية: إحباط محاولة استهداف سفن مدنية روسية في البحر الأسود

على وقع احتدام المواجهات بين القوات الروسية والأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء عن تدمير ثلاث مسيرات بحرية أوكرانية حاولت مهاجمة سفن نقل مدنية روسية متجهة إلى مضيق البوسفور.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: "إنّه في الليلة الماضية حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام ثلاثة زوارق مسيرة شبه مغمورة على سفن نقل مدنية روسية كانت في طريقها إلى مضيق البوسفور، مضيفًة أن "سفن البحرية الروسية التي رافقت سفن النقل، اكتشفت الزوارق المعادية في الوقت المناسب ودمرتها جميعًا".

وفي بيان سابق اليوم، أعلنت الدفاع الروسية عن تدمير 3 زوارق مسيرة بحرية أوكرانية حاولت بدون جدوى استهداف سفينتين حربيتين روسيتين تقومان بمراقبة الملاحة في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود.

في غضون ذلك، أفادت الدفاع الروسية أن رئيس أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف وخلال زيارته لمركز قيادة أمامي بالجبهة، لفت الانتباه إلى ضرورة توجيه ضربات وقائية ضد قوات العدو.

وذكرت الوزارة في بيان أن "غيراسيموف قام بزيارة تفتيشية لموقع قيادة أمامي لمجموعة القوات على اتجاه زابوروجيه".

وفي مركز القيادة، استمع رئيس هيئة الأركان العامة لتقرير قائد المجموعة الفريق أول ألكسندر رومانشوك حول الوضع السائد في المنطقة القتالية وطبيعة تصرفات العدو وأداء القوات الروسية للمهام القتالية في اتجاه أوريخوفسكي التكتيكي".

وفي السياق، ظهرت سماع دوي صافرات الإنذار الجوي اليوم في مقاطعات بولتاوا ودنيبروبيتروفسك وخاركوف الأوكرانية، وبعد نصف ساعة بدأت صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء البلاد.

وتنفذ القوات الروسية منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ضربات صاروخية على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية ومنشآت الاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "إن أول هذه الضربات كانت ردًا على هجوم إرهابي نظمته كييف عند جسر القرم".

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة