طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كيم جونغ يكشف عن أحدث أسلحة كوريا الشمالية
27/07/2023

كيم جونغ يكشف عن أحدث أسلحة كوريا الشمالية

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مساء أمس الأربعاء في بيونغ يانغ حيث جالا في "معرض الأسلحة - 2023"، الذي تنظمه وزارة الدفاع الكورية الشمالية بمناسبة الذكرى الـ70 للانتصار في "حرب التحرير الوطنية العظمى" (1950-1953).

واطّلع جونغ أون وشويغو معًا على الأسلحة الحديثة، وبحثا "الاتجاهات والاستراتيجيات العالمية لتطوير الأسلحة"، إذ عبر الجانب الكوري الشمالي عن رأيه في القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بمواجهة عنف وتعسف الإمبرياليين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية وإذاعة "صوت كوريا".

كما أعرب كيم جونغ أون عن ثقته بأن "الجيش والشعب الروسيين سيحققان نجاحًا كبيرًا في النضال من أجل بناء دولة قوية وسيادة ومصالح البلدين، والعدالة الدولية والسلام".

كيم جونغ يكشف عن أحدث أسلحة كوريا الشمالية

وبحسب ما كشفت الصور التي نشرها الإعلام الكوري الشمالي، فقد عرض كيم لشويغو خلال زيارة "معرض الأسلحة 2023" أحدث الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تصنعها بيونغ يانغ.

وأظهرت الصور ما لا يقل عن طائرتين مسيرتين لم يكشف عنهما من قبل، وهما مسيرتان مظهرهما مشابه للطائرتين الأمريكيتين MQ-9 Reaper وGlobal Hawk.

ونُشرت صور لصاروخ "هواسونغ –17" الباليستي العابر للقارات وصاروخ باليستي عابر للقارات آخر من طراز "هواسونغ -18" بمحرك يعمل بالوقود الصلب، اختبرته كوريا الشمالية في نيسان/أبريل وتموز/يوليو من هذا العام.

وقبل زيارة المعرض، عقد كيم وشويغو اجتماعًا سلم خلاله شويغو لزعيم كوريا الشمالية رسالة شخصية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كيم جونغ يكشف عن أحدث أسلحة كوريا الشمالية

وقد وصل وفد عسكري بقيادة شويغو يوم الثلاثاء الماضي إلى كوريا الشمالية بمناسبة الذكرى الـ 70 لانتصار الشعب الكوري الشمالي في "حرب التحرير الوطنية العظمى".

وتجمع البلدين علاقاتٌ متينة، إذ أعلنت موسكو في وقت سابق عن رغبتها في تطوير العلاقات بكوريا الشمالية، بينما تعهدت الأخيرة في 24 نيسان/أبريل الماضي مواصلة تعزيز العلاقات بروسيا وتطويرها.

روسياكوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة