طوفان الأقصى

الخليج والعالم

طهران تعلق على نشر مدمرات أميركية في مضيق هرمز: لا يمكن لأحد تهديد إيران القوية والمقتدرة
19/07/2023

طهران تعلق على نشر مدمرات أميركية في مضيق هرمز: لا يمكن لأحد تهديد إيران القوية والمقتدرة

قال وزیر الدفاع الإيراني العميد محمد رضا آشتیاني إن "الجمهوریة الإسلامية الإيرانية تمر بمرحلة من القوة والإقتدار"، مؤكدًا أنه "لا یمکن لأي أحد تهدید بلادنا".

وفي تصريحات له على هامش إجتماع المجلس الحكومي، لفت آشتياني إلى أن "دول أميرکا اللاتينية تتسم بأهمیة بالغة کونها على طريق دول محور المقاومة ومکافحة الهیمنة الأحادیة الأميرکیة وهي محط إهتمامنا".

وأكد "مساعي إيران لدعم هذه البلدان بمختلف الجوانب"، قائلًا إننا "شهدنا زيارة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئیسي إلی منطقة أميرکا اللاتینیة قبل فترة، في حين تحرص الدول المستقلة في تلك المنطقة اليوم علی التعاون معنا".

وفي إشارة إلى الدور المهم الذي تلعبه الطائرات المسيّرة في مجالات القتال والإستطلاع والزراعة والخدمات والشؤون الصناعية، شدّد وزير الدفاع الإيراني على أن "إيران تمتلك قوة بارزة في مجال الطائرات بدون طيار في العالم"، لافتًا إلى أنّ "جميع الدول تسعى إلى استخدام الطائرات المسيرة لتحسين قدراتها الدفاعية".

وردًا علی عزم واشنطن إیفاد المزید من المدمرات والسفن إلی مضیق هرمز، قال آشتياني إنّ "أميرکا تتابع أمورها لکن من حیث المبدأ فإن الجمهوریة الإيرانية تمر بمرحلة من الإقتدار ولا یمکن لأحد تهديدها".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم