طوفان الأقصى

تكنولوجيا وأمن معلومات

سلسلة تعلم التصميم بسهولة: أهم مبادئ التصوير بكاميرا الهاتف
11/07/2023

سلسلة تعلم التصميم بسهولة: أهم مبادئ التصوير بكاميرا الهاتف

باقر الحاج

متابعينا الكرام زوار موقع "العهد" الإخباري يسرّنا أن نستمر معكم في هذه السلسلة الشيّقة التي تحاول أن تكون بمثابة جرعة مناسبة لبعض احتياجاتكم الفنية. في هذه المقال سوف نسلط الضوء على أبرز النصائح المرتبطة بالتصوير بالهاتف المحمول.

سلسلة تعلم التصميم بسهولة: أهم مبادئ التصوير بكاميرا الهاتف


 
أهم النصائح للتصوير بالهاتف المحمول:

1- استخدام الإضاءة المناسبة: يجب البحث عن مصدر إضاءة جيدة عند التصوير، وتجنب الإضاءة الخافتة. أفضل مصدر يمكن استخدامه هو الإضاءة الطبيعية كالشمس، أو استخدام مصادر إضاءة بديلة مثل المصابيح والفلاش.

2- تجنب استخدام إضاءة الهاتف "الفلاش".

3- حاول أن تكون ثابتاً أثناء التقاط الصورة لكي تكون الصورة واضحة وبلا ضبابية.

4- لا تستخدم زر التقريب "الزووم" إلا عند الضرورة القصوى لأنه سينعكس سلباً على جودة الصورة واستبدله به اقترابك من العنصر الذي تريد تصويره.

5- استخدام التركيز الصحيح: يجب التأكد من التركيز الصحيح على الجزء الرئيسي من الصورة وذلك باستخدام زر التركيز أو اللمس على الشاشة لتحديد نقطة التركيز المناسبة.

6- استخدام تقنية الإطار: يمكن استخدام تقنية الإطار لإظهار الصورة بشكل مميز، حيث يتم تقسيم الشاشة إلى إطارات وتوضع عناصر الصورة داخل هذه الإطارات.
7- يجب الحرص على تنظيف الكاميرا قبل التصوير.

8- استخدام تطبيقات التحرير: يمكن استخدام التطبيقات المختلفة للتحرير لتحسين الصورة، وإجراء التعديلات اللازمة مثل تعديل السطوع والتباين، من هذه التطبيقات (Adobe Lightroom- Snapseed -VSCO-PicsArt-Canva ...) حيث تتوفر هذه التطبيقات في غوغل بلاي وابل ستور بالاضافة الى تطبيقات أخرى.

التصويرالتكنولوجياصورالتصوير الفوتوغرافيالتصميم

إقرأ المزيد في: تكنولوجيا وأمن معلومات

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة