طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القوات الروسية تصد 10 هجمات أوكرانية لاسترجاع أرتيوموفسك وتكبّدها أكثر من 800 قتيل
25/06/2023

القوات الروسية تصد 10 هجمات أوكرانية لاسترجاع أرتيوموفسك وتكبّدها أكثر من 800 قتيل

تواصل المعارك بين الجيشين الروسي والأوكراني ضرواتها في عدد من ميادين القتال شرق أوكرانيا والتي أصبح جزء كبير منها تحت سيطرة القوات الروسية، وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد 10 هجمات شنتها قوات كييف لاسترجاع مدينة أرتيوموفسك "باخموت" في جمهورية دونيتسك، وتكبيد العدو أكثر من 800 قتيل على مختلف المحاور خلال 24 ساعة.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان أنه "في محور دونيتسك بالقرب من مدينة أرتيموفسك، صدت قواتنا 10 محاولات هجومية للقوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية، كما صدت 4 هجمات أخرى في أفدييفكا ومارينكا وبيرفومايسكوي في دونيتسك، وخلال الاشتباكات تم تصفية 430 عسكريا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر D-30، وتم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية".

واضاف البيان: "في محور كراسني ليمانسك، صدت قواتنا أربع محاولات هجومية في لوغانسك ودونيتسك، ونتيجة الاشتباكات تمت هزيمة وحدات اللوائين الآليين 63 و67 الأوكرانيين والفوج الخامس عشر من الحرس الوطني الأوكراني في لوغانسك، كما تم إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين في منطقة غابات سيريبريانسكي، وتم تصفية ما يصل إلى 130 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدفعي هاوتزر من طراز D-30".

وفي محور جنوب دونيتسك، صدت قواتنا هجومين من لواء الدفاع الإقليمي 128 الأوكراني في زابوروجيه.

وأما في محور زابوروجيه، صدت القوات الروسية هجوما شنته وحدات من اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات الأوكرانية بمنطقة زابوروجيه، وتم تصفية أكثر من 170 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعين من طراز Msta-B ومدافعين من طراز D-20 ومدافع D-30.

وبالقرب من قرية كوشوغوم، بمنطقة زابوروجيه، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 65 الأوكراني.

وعلى محور كوبيانسك تم تصفية ما يصل إلى 25 جنديا أوكرانيا.

وعلى جبهة محور خيرسون، تم تصفيةأكثر من 50 جنديا أوكرانيا وتدمير نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 الأوكراني بمنطقة خيرسون.

كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 60 التابع للقوات الأوكرانية بمنطقة خاركوف، واعترض الدفاع الجوي صاروخًا تكتيكيًا من طراز Tochka-U ، وتدمير راجمة صواريخ HIMARS أمريكية، وتدمير أيضًا أربع مسيرات أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة