يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

15/04/2019

"الرياضي" يهزم "الشانفيل" ويتقدم في سلسلة نصف النهائي

حقق الرياضي فوزًا مستحقًا على مضيفه "الشانفيل" بطل الدوري المنتظم 83 76 في أولى مباريات الفريقين ضمن الدور نصف النهائي ليتقدم الأصفر 1 0 من أصل خمس مباريات.
وفرضت كتيبة المدرب أحمد فران إيقاعها منذ البداية ملحقة الخسارة الأولى بالفريق المتني على أرضه منذ عام.
ونجح وائل عرقجي وزملاؤه في الحد من خطورة حامد أهدادي والمخضرم فادي الخطيب ليرتكب أصحاب الأرض الكثير من الأخطاء سمحت للزوار بالتقدم بفارق سبع نقاط 20 13 نهاية الربع الأول.
وتواصل المد الهجومي للنادي البيروتي مع صلابة دفاعية كسرتها تسديدات الأمريكي دواين جاكسون البعيدة المدى في محاولة للعودة بكتيبة فؤاد أبوشقرا بعدما فشلت كل الحلول لينتهي النصف الأول بيروتيًا بفارق عشر نقاط 43 33.
وعلى الرغم من البداية الجيدة لأصحاب الضيافة مطلع الربع الثالث بقيادة أحمد إبراهيم حيث تقلص الفارق إلى خمس نقاط إلا أن رجال أحمد فران استطاعوا استيعاب الفورة المتنية معيدين الفارق إلى 13 نقطة قبل انطلاق الربع الحاسم 63 50.
لينتفض أحمد إبراهيم ودواين جاكسون محاولين خطف المباراة من فم التنين الأصفر الذي استطاع بفضل تألق العرقجي وجان عبد النور وتميز جاستون براونلي من إعادة الفارق لعشر نقاط قبل أن يقلصه مجددًا "الشانفيل" إلى سبع عند صافرة النهاية.
سجل للرياضي وائل عرقجي 19 نقطة، إلى ست تمرايرات حاسمة، وأضاف جاستون براونلي 18 نقطة، بينما أحرز القائد جان عبد النور 15 نقطة إلى ثماني متابعات، وأضاف دومينيك جونسون عشر نقاط، فيما سجل راندلوف موريس تسع نقاط مع ثلاث متابعات، وأحرز إسماعيل أحمد ثماني نقاط إلى ثماني متابعات وست تمريارات حاسمة.
في المقابل سجل أحمد إبراهيم 21 نقطة إلى ست متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وثلاث متابعات، وأضاف دواين جاكسون 16 نقطة، إلى ثماني متابعات و4 تمريرات حاسمة، بينما أحرز العملاق الإيراني حامد أهدادي 15 نقطة، إلى 14 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة، واكتفى ديماريوس بولتز ب12 نقطة، فيما سجل فادي الخطيب ست نقاط إلى تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة.
وبهذا الفوز كسب الرياضي الذي سيستقبل "الشانفيل" على ملعبه أفضلية الأرض ففوزه سيجعله على بعد خطوة واحدة من بلوغ النهائي.

إقرأ المزيد في: رياضة