طوفان الأقصى

الخليج والعالم

تحضيرًا لإعادة افتتاح السفارة في الرياض.. وفد فني إيراني يتوجّه إلى السعودية 
10/04/2023

تحضيرًا لإعادة افتتاح السفارة في الرياض.. وفد فني إيراني يتوجّه إلى السعودية 

عقب الاتفاق بين إيران والسعودية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتي البلدين، سيزور وفد فني إيراني الرياض لإجراء الاستعدادات لإعادة فتح السفارة الإيرانية في السعودية.

ووفقًا لوكالة "تسنيم"، فإنّ هذا الوفد الفني من المحتمل أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية يوم غد الثلاثاء.

وكان الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات المملكة العربية السعودية في إيران زار العاصمة طهران، وذلك إنفاذًا للاتفاق الثلاثي المشترك لكلٍ من السعودية وإيران والصين، واستكمالًا لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والتي جرت في بكين في السادس من الشهر الحالي.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة ناصر بن عوض آل غنوم رئيس المراسم في وزارة الخارجية الإيرانية السفير هنردوست، وذلك في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة طهران.

وخلال اللقاء، عبّر آل غنوم عن شكره لهنردوست على ما لقيه الفريق من حفاوة الاستقبال وتسهيل إجراءات وصول الفريق، فيما أعرب هنردوست عن استعداد بلاده وجاهزيتها لتقديم كافة التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

وكان وزيرا خارجية الجمهورية الاسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية قد وقّعا بيانًا مشتركًا في ختام محادثاتهما يوم الخميس الماضي في العاصمة الصينية بكين لتوسيع العلاقات والتعاون الثنائي، واتفق الجانبان على إعادة فتح الممثليات خلال مدة متفق عليها، والمضي قدمًا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح سفارتي البلدين في الرياض وطهران، وقنصليتيهما العامتين في جدة ومشهد ومواصلة التنسيق بين الوفود الفنية للجانبين لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

السعوديةالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة