طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: تصدير مليار دولار من المنتجات المعرفية إلى الأسواق الدولية
04/03/2023

إيران: تصدير مليار دولار من المنتجات المعرفية إلى الأسواق الدولية

أعلن مساعد رئيس الجمهورية للشؤون البرلمانية محمد حسيني عن "تصدير مليار دولار من منتجات الشركات القائمة على المعرفة إلى الأسواق العالمية هذا العام".

وقال حسيني في لقاء مع رؤساء الجامعات وأعضاء جمعية الأكاديميين في محافظة إيلام أمس، إن "وثيقة التحول تضمنت صياغة 39 موضوعًا مهمًا، كما أن الخطة التنموية السابعة التي سترفع إلى البرلمان مع نهاية العام الايراني الجاري تضمنت 12 موضوعًا، منها 15 موضوعًا ذا أولوية".

وأضاف حسيني أن "حكومة السيد إبراهيم رئيسي تمتعت بعلاقات فعالة مع دول الجوار، وروسيا، والصين، والهند، ودول أميركا الجنوبية، وقد أسفرت زيارته الأخيرة للصين وانضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، عن تحقيق العديد من الإنجازات بالنسبة للبلاد، إذ بعض الدول عن رغبتها للاستثمار في إيران وتم اتخاذ خطوات في هذا الإتجاه".

وأكد مساعد رئيس الجمهورية أن "محور الاستكبار وبعض دول المنطقة يعملان وبشكل متكرر ضد الثورة الإسلامية من أجل تهميش إنجازات إيران الداخلية والخارجية، ويحاولون من خلال الدعاية المغرضة إبعاد الشعب عن هذه الإنجازات"، مضيفًا أن "جميع دسائس الأعداء تهدف الى منع إيران من التقدم والتطور على الصعيدين الداخلي والخارجي". 

وشدد على أن "العدو ينشط في بث المؤامرات ووضع العراقيل أمام إيران في مختلف المجالات"، داعيًا "الحكومة الحالية ونظام الجمهورية الإسلامية ليتبنوا تشكيل حرب ناعمة ومركبة ومعرفية واقتصادية وتكتيكات لمواجهة الاستكبار".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم